عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير الفلبين يتفقد مزارع المانجو والمنطقة الصناعية في الإسماعيلية

المهندس أحمد عصام
المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية

 قام المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، ويرافقه سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له، والدكتور سيد خليل، مدير عام مديرية الزراعة، ومحمد عبدالقادر، مدير المنطقة الصناعية، بزيارة تفقدية لمزارع المانجو بقرية الفردان والمنطقة الصناعية للوقوف على حجم الأستثمارات والتجارة بالإسماعيلية، وذلك نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.


في مستهل الجولة قام نائب المحافظ وسفير جمهورية الفلبين بزيارة وتفقد أحد مزارع المانجو  بمنطقة الفردان، التي أقيمت علي مساحة 20 فدانا لزراعة المانجو الأجنبي و المحلي، واستعرض خلالها نائب المحافظ مجهودات مديرية الزراعة لتثقيف المزارعين للقضاء علي أي مشكلات وزيادة كفاءة المحاصيل، التي تقدر إجمالي مساحة الأراضي الزراعية من المانجو فقط 120 فدانا.
كما تضمنت الجولة زيارة لأكبر مصانع المولدات الكهربائية ومحركات الديزل والمقام على مساحة اجمالية قدرها ثمانية آلاف مترا مربعا مستهدف أن تصل إلى 12 ألف متر مربع بعد الأنتهاء من التوسعات الإضافية الجديدة للمشروع، وتتجاوز جملة التكلفة الاستثمارية للمصنع 150 مليون جنيها ويعمل بها 215 عامل ومهندس وفني وتصل الطاقة الانتاجية للمصنع نحو ما يزيد على ألف وحدة سنويا مستهدف أن تصل الى 3500 وحدة سنويا بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة للمشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة.


 واختتمت الجولة بزيارة لأكبر مصانع محولات

الكهرباء بالمنطقة الصناعية، التي أنشأها اثنين من أبناء المحافظة بداية من ورشة لا يتعد عدد العاملين بها عن 8 أفراد حتى وصلت الورشة لتكون أحد الشركات العالمية والخروج من المنتج المحلي إلى المنتج الأجنبي، الذي يقام على مساحة إجمالية قدها 24000 متر مربع وزيادة عدد العاملين ليصل إلى 550 عامل و بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار ونصف لصنع كافة المهام بمختلف أنواعها لتصل إلى 5000 أمبير.  
و أشار نائب محافظ الإسماعيلية أن سيتم دراسة التبادل التجاري لدى الجانبين وكيفية سبل التعاون لدعم الأستثمار  بناءا علي الإمكانيات و الموارد المتاحة، مؤكدًا أن تعليمات محافظ الإسماعيلية هي تذليل كافة العقبات لدعم سبل التعاون.
وكان قد اِستقبل محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الموافق 24 فبراير الجاري سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له بمكتبة بديوان عام المحافظة لبحث سبل التعاون بين البلدين.