رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وفاة زوجته وأبنائه أنقذه من حبل المشنقة

إخلاء سبيل مالك مركب الموت ببحيرة مريوط في الإسكندرية

المحـافظـات

الأربعاء, 24 فبراير 2021 14:07
إخلاء سبيل مالك مركب الموت ببحيرة مريوط في الإسكندريةضحايا حادث غرق مركب الصيد

الإسكندرية - شيرين طاهر

 أمر المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بإخلاء سبيل "م. ع"، مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

 جاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، الذي فقد زوجته وأحد أبنائه في الحادث، فضلًا عن كون باقي الضحايا من أبناء عمومته، كان مركب يقل نحو 20 شخصًا، من عائلة واحدة، تعرض للغرق، مساء الإثنين، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية "زردة" بإحدى

الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية.

أسفر الحادث عن مصرع 9 أشخاص غرقًا، بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و9 أعوام، وإصابة 6 آخرين، فيما لا يزال البحث مستمرًا عن قرابة 5 مفقودين آخرين، كانت الأجهزة الأمنية تحفظت على مالك المركب المذكور بمستشفى العامرية العام، إذ يعاني من صدمة عصبية، وفور تلقيه العلاج جرى إحالته للنيابة العامة، التي أصدرت قرارها بإخلاء سبيله.

 كان فريق من نيابة العامرية ثانٍ تحت إشراف المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، انتقل لمعاينة موقع المركب الغارق ببحيرة مريوط.وتبين من معاينة النيابة أن موقع الحادث عبارة عن أحواض مزارع سمكية بها أعمدة "غرزات" خشبية لتثبت الشباك، بمنطقة الملاحة ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية.

 وبفحص المركب الغارق تبين أنه أكبر حجمًا قليلًا من "الفلوكة"، ومصنوع من الخشب و"الفايبر"، وبه كسر بالطول أسفل القاع وآخر بالجنب، وبعرض التحقيقات على المحامي العام أمر باستدعاء جميع المصابين لسرايا النيابة لسؤالهم، واستعجال التقارير الطبية لبيان حالتهم، وندب الطب الشرعي، لتوقيع الكشف على المتوفين، وتكثيف أعمال البحث عن المفقودين، وسرعة إجراء تحريات المباحث.

أهم الاخبار