رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أجهزة أكسجين ومستلزمات طبية لمصابي كورونا بمبادرة شباب سوهاج

المحـافظـات

الأربعاء, 24 فبراير 2021 14:01
أجهزة أكسجين ومستلزمات طبية لمصابي كورونا بمبادرة شباب سوهاج

سوهاج- مظهر السقطي

دشن مجموعة من شباب محافظة سوهاج مبادرة لمساعدة مرضى فيروس كورونا بتقديم أجهزة الأكسجين والمستلزمات الطبية التي يحتاجون إليها فى ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وانطلقت المبادرة داخل المحافظة فى الموجة الأولى من انتشار الفيروس .


وقالت شيرين الخطيب أحد الأعضاء المشاركين في المبادرة إن المبادرة توفر أجهزة فولميترات وأنابيب أكسجين لمصابي فيروس كورونا وأكفان لموتى كورونا كما يوجد بالمبادرة العديد من الشباب المشاركين بالمساعدة في دعم القطاع الطبي لمواجهة انتشار كورونا بتوفير الماسكات ودعم المرضى بالوجبات.


وأضاف أحمد خالد أحد الأعضاء المشاركين في المبادرة أنه يتواجد بالمبادرة مشاركين فى تغسيل

الموتى وتركيب الكانولات لمصابى كورونا وأصحاب العزل المنزلي وسط إجراءات احترازية مشددة.
وأكد أعضاء المبادرة من أبناء محافظة سوهاج على الإستمرار فى العمل الخيرى لتقديم كافة أوجه التعاون والدعم لمصابى فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بسوهاج حتى نهاية شفاء اخر حالة بالمحافظة.


وأوضحت “الخطيب” أن المبادرة انطلقت فى بداية المرحلة الأولى من انتشار فيروس كورونا بسوهاج مضيفًة أن الهدف الأساسي منها هو مساعدة مصابى كورونا إيماءًا بدورنا تجاه بلادنا بالوقوف والمساعدة في أوقات احتياجها لنا.
وأشارت “الخطيب” إلى أنه تم خلال عمل المبادرة

توفير منظمات أوكسجين وفلوميترات وأجهزة بوليزر ومسكات أوكسجين وأجهزة قياس السكر والعديد من الاحتياجات التى تستلزمها المستشفيات.


وناشد أعضاء المبادرة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


وفي ذات السياق قالت آلاء عبدالعظيم صاحبة فكرة مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” أن المبادرة انطلقت منذ انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 فى المرحلة الأولى بسوهاج بما يقارب منذ 312 يوماً على انطلاق أعمال المبادرة.


وأضافت صاحبة الفكرة  أن مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” استطاعت خلال 312 يوماً من توزيع أكثر من 20 ألف وجبة على المرضى ومصابى فيروس كورونا داخل المستشفيات وكذلك الاطقم الطبية أثناء العمل، بالإضافة إلى آلاف الوجبات التى يتم تجهيزها من المواطنين لتوزيعها على المرضى ومصابى كورونا داخل المستشفيات بسوهاج.

أهم الاخبار