رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبابنا مستقبلنا لمكافحة الإدمان .. ندوة توعوية بسوهاج

اتحاد شباب سوهاج
اتحاد شباب سوهاج

نظم اتحاد شباب سوهاج، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بالمحافظة، ومديرية القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية تحت عنوان ” شبابنا مستقبلنا لمكافحة الإدمان”.

 

شارك في حضور الندوة كلا من الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، أحمد هاشم رئيس اتحاد شباب محافظة سوهاج، مي ببوح مازن عضو مجلس النواب، سيد سباق منسق صندوق مكافحة الإدمان بالمحافظة، الدكتورة إيمان إمام مدير مركز النيل للإعلام، الدكتور عنتر عبد العال بجامعة سوهاج، جورج عزوز اخصائي سلوكيات الإدمان والتعاطي، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 

من جانبه قال الدكتور هشام أبو زيد، مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، إن للإدمان آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية سيئة على الفرد والمجتمع، كما أن لإدمان المخدرات بكافة انواعها تأثيرها المباشر على خفض معدلات الإنتاج وفرص العمل في المجتمعات، مضيفا أن المديرية عقدت  بروتوكول تعاون مع فرع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بالمحافظة حيث يتم تنظيم ندوات توعوية مشتركة في مواقع العمل ويتم استهداف المنشآت كثيفة العمالة للتوعية بالأضرار الجسيمة التي يسببها تعاطي المخدرات بكل أشكالها.

 

جدير بالذكر أن الدكتور هشام أحمد أبوزيد، وكيل وزارة

القوى العاملة بسوهاج، أعلن في شهر يناير الماضي، عن انطلاق مبادرة صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ونشر الوعي بين العاملين في مديرية القوى العاملة.

 

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة، أنه جرى التنسيق بين إدارة الخدمات العمالية في مديرية القوى العاملة، ويمثلها سيد أحمد محمد، ووحدة صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، لاستكمال الجولات الميدانية في الأماكن العامة مثل مواقف السيارات الأجرة بالمحافظة، وذلك لتوعية السائقين والشباب بخطورة الادمان وتعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع.

 

وفي سياق متصل أشار الدكتور هشام أبو زيد، أنه جرى التأكيد على المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأهمية الالتزام بارتداء الكمامات الصحية للمحافظة على صحة المواطنين من خطورة العدوى بالفيروس المستجد.