رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أزهر سوهاج يحدد النقاط التي يجب اتباعها في إمتحانات التيرم الأول للوقاية من كورونا

المحـافظـات

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 17:32
أزهر سوهاج يحدد النقاط التي يجب اتباعها في إمتحانات التيرم الأول للوقاية من كوروناالدكتور محمد حسانين عبد اللاه

سوهاج - مظهر السقطي

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، برئاسة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس المنطقة، عن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، للمراحل التعليمية المختلفة والتي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسانين، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الاحترازية هدفها وقاية الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أنه جرى عمل منشور وتوزيعه على جميع الإدارات الأزهرية لتعميمه في المعاهد التي تتبع لها، وجاءت التعليمات كالتالي:

 

قياس درجة حرارة كل طالب على باب المعهد قبل دخول اللجنة، والتنبيه على الطلاب الحضور إلى المعاهد قبل الامتحانات بوقت

كاف ، مع عدم السماح بدخول أي طالب تزيد درجة حرارته عن 37 ونصف درجة مئوية، وتوجيهه إلى الطبيب المختص أو المستشفى لإجراء التحاليل الطبية اللازمة.

 

الحرص على ارتداء الكمامات عند دخول المعاهد وطوال فترة الامتحانات.مراعاة التباعد الاجتماعي بين جميع الطلاب ووجود مسافات آمنة بين كل طالب متر على الأقل، على ألا يزيد عدد الطلاب في اللجنة عن 14 طالب، وكذلك التباعد بين الملاحظين.

 

تخصيص مقعد مستقل لكل طالب أثناء الامتحانات داخل اللجنة، وعدم السماح بتبديل المقاعد وأماكن الجلوس إلا للضرورة القصوى، العزل الفوري لأي طالب أو شخص تظهر عليه أعراض

فيروس كورونا داخل اللجان، على أن يجري تجهيز غرفة عزل مجهزة داخل كل معهد لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

التعقيم اليومي لجميع المقار ولجان الامتحانات من أرضيات ومكاتب وأسطح ومقابض بالكلور المخفف بالماء قبل وبعد الامتحان، الحرص على تنظيف الحمامات بصفة مستمرة على مدار اليوم بالكلور المخفف بالماء والتأكد من وجود صابون أو مطهرات لغسيل الأيدي داخل الحمامات،

 الحرص على التهوية الجيدة لجميع اللجان وأماكن تجمع الطلاب بفتح الشبابيك والنوافذ، التنبيه على جميع الطلاب باستخدام الأدوات الكتابية الخاصة بهم وعدم تداول أي أدوات فيما بينهم.

 

 كل طالب داخل لجنة الامتحان عليه استخدام زجاجة مياه خاصة به، ويجب التأكد من وجود سلة مهملات داخل كل لجنة، عدم التزاحم عند الانصراف من أداء الامتحانات، مع ضرورة ترتيب خروج الطلاب بصورة منظمة دون حدوث تدافع أو تزاحم ويجب على كل طالب مغادرة المعهد فور الانتهاء من الامتحان ويحظر تجمع الطلاب عقب أداء الامتحانات.

أهم الاخبار