رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء 10 منازل بحي غرب أسيوط بعد تصدعها بسبب التنقيب عن الآثار

جانب من تصدع المنازل
جانب من تصدع المنازل

شهد حي غرب أسيوط تصدع لـ 10منازل بسبب التنقيب عن الآثار ما تسبب فى كسر ماسورة المياه والصرف وحدوث تصدعات للمنازل و اخلائها من السكان.

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغا بأعمال تنقيب عن الآثار بأحد عقارات درب الشراقوه بمنطقة المجاهدين التابعة لحي غرب أسيوط وهو ما أسفر عن حدوث هبوط وتصدعات لعدد من المنازل.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية وقوة من الشرطة ومباحث قسم أول أسيوط ومعدات ومسئولي حي غرب بقيادة محمد بشير رئيس حى غرب ، واحمد ثابت نائب رئيس حي غرب إلى موقع البلاغ وتبين وجود حفر بأحد العقارات بعرض متر وبعمق 8 أمتار بهدف التنقيب عن الآثار وجاري التحفظ على أدوات الحفر.

و بالمعاينة والفحص الأولي وجد أن أعمال التنقيب تسببت فى كسر ماسورة صرف مياه

ما أدى إلى حدوث تصدعات وانهيارات لـ 10 منازل محيطة بالمنزل ، وجار استكمال أعمال الردم وتسوية المكان ومتابعة شركة المياه والصرف الصحي لشفط المياه التى نتجت عن كسر ماسورة المياه والصرف بالمكان.

كما تفقد المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط المنازل المتصدعة وقرر إخلائها من ساكنيها تحسبًا لحدوث أية أضرار حفاظاً على الأرواح وفرض كردون أمني حولها وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة وفحص هذه المنازل المتضررة ورفع تقرير بها لاتخاذ اللازم في هذا الشأن وإيجاد الحلول العاجلة لها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.