عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزهر سوهاج يعقد اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لامتحانات التيرم الأول بالمراغة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد حسانين عبد اللاه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الاثنين، اجتماعا بمقر إدارة المراغة الأزهرية، لمناقشة استعدادات المعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل الإبتدائي والإعدادي والثانوي والشهادتين الإبتدائية والإعدادية، والتي من المقرر أن تبدأ السبت القادم،  وكذلك بدء الفصل الدراسي الثاني .

من جانبه قال الدكتور محمد حسانين عبد اللاه ، إنه شارك في الاجتماع شيوخ ونظار المعاهد، وجرى خلاله مناقشة الإجراءات الخاصة باللجان طبقاً لمواد لائحة الامتحانات، منها التأكيد على عدم وجود الهاتف المحمول أثناء فتح مظاريف الأسئلة، وكذلك عدم تمكين الطلاب أو الملاحظين أو رؤساء الأدوار أو الإداريين أو العمال من حمل الهاتف داخل مقار اللجان، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الامتحانات موحدة على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تواجد الموجهين التابعين للجان الامتحانات قبل بداية الامتحان بنصف ساعة وعدم مغادرته اللجنة أو المعهد إلا بعد نهاية الامتحان وتسليم جميع أوراق الإجابة.

وفي سياق متصل شدد عبد اللاه، على المنتدبين لمراقبة الامتحانات الخاصة بالشهادتين اتباع الإجراءات اللازمة منعا لحدوث معوقات أو مشاكل أثنا الامتحانات، كما شدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتطهير والرش المستمر للجان والمعاهد للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

رافق رئيس الإدارة المركزية خلال اجتماعه، الشيخ محمود الحويط مدير عام منطقة وعظ سوهاج ورئيس لجنة الفتوى بسوهاج، والدكتور فتحي محمد مصطفى مدير إدارة المراغة الأزهرية، ومحمد السيد سعد مسئول التعليم الابتدائي في الإدارة.

جدير بالذكر أن المنطقة الأزهرية بسوهاج، اختتمت السبت الماضي،  ورش عمل لتفعيل مشرف القرآن الكريم بالمعاهد التابعة لها .

من جانبه قال الشيخ أحمد مشراط، مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية بسوهاج، إنه جرى عقد مجموعة من ورش العمل في المعاهد الأزهرية على مستوى المنطقة الأزهرية، وذلك بناء على تعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولتفعيل مشرف مادة القرآن الكريم بالمعاهد الأزهرية بمنطقة سوهاج.

وأضاف مدير شئون القرآن الكريم أن المنطقة اختتمت ورش العمل بعقد ورشة في معهد الخزندارية الابتدائي الأزهري التابع لإدارة طهطا الأزهرية، مشيراً إلى أنه شارك فيها الشيخ أحمد تمساح ومعلمي ومعلمات القرآن بالمعهد.