رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد تأخر تسليم شققهم 14 عاما ..

الثلاثاء المقبل.. أعضاء جمعية إسكان مصلحة الميكانيكا يبحثون أسباب تأخر تسليم وحداتهم السكنية

المحـافظـات

الأحد, 21 فبراير 2021 15:58
الثلاثاء المقبل.. أعضاء جمعية إسكان مصلحة الميكانيكا يبحثون أسباب تأخر تسليم وحداتهم السكنيةرئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء

منى أبوسكين

يعقد أعضاء جمعية الاسكان  التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء من حاجزى شقق نموذج 63 متر  إجتماعا طارئا ،ظهر الثلاثاء  القادم،  بمقر  مصلحة الميكانيكا والكهرباء بطنطا، لبحث أسباب تأخر تسليم الوحدات السكنية نموذج  63 متر  منذ عام 2014 وحتى تاريخه  رغم مرور مايقرب من 14 عاما على إنشاء الجمعية.

ويتناول الإجتماع مناقشه عدد من المطالب  منها:

ضرورة تشكيل لجنة جديدة مكونة من  من خمسة من اعضاء الجمعية من حاجزى 63 متر للمتابعة والاشراف بترشيح وموافقة من اغلبية اعضاء الجروب فى مدة اقصاها اسبوع من تاريخ الاجتماع.
استلام خطاب التخصيص لكل عضو من أعضاء الاسكان الاجتماعى 63 متر موضحا به رقم العمارة والدور والشقة معتمدة ومختومة فى مدة اقصاها اسبوع من تاريخ الاجتماع.
تسليم الشقق والمفاتيح وكافة البنود لكل عضو سدد رسوم الوحدة والارض (رسوم الوحدة لاتشمل المرافق) فى مده اقصاها اسبوعين من تاريخ الاجتماع.
تقديم كشف حساب ختامى موضح به سعر الوحدة النهائى لكل عضو وماتم سداده والاقساط المتبقية فى مده اقصاها

اسبوع من تاريخ الاعتماد.
تقديم كشف حساب بنكى بكل الايداعات الخاصة بوحدات 63 متر بالفوايد السنوية والرصيد الحالى للجمعية ومراجعة ميزانية الجمعية والتاكد من وجود حساب  بنكى منفصل للاسكان الاجتماعى 63 متر عن باقى حسابات الجمعية فى مدة اقصاها اسبوع من تاريخ الاجتماع.
تقديم كشف بمستخلصات المقاول ومصروفات الجمعية حتى تاريخه فى مدة اقصاها اسبوع من تاريخ الاجتماع.
مراجعة الدعم المقدم من الدولة بمبلع 10000 الاف جنيه لوحدات الاسكان الاجتماعى وموعد استحقاق الصرف والية صرفه.
مناقشة الاند اسكيب الخاص بالمشروع ومواصفاته والمقايسة التقديرية الخاصة به  والخطة الزمنية للانتهاء من هذا البند كاملا.
تعهد كتابى من اعضاء من اعضاء المجلس بأن اية مبالغ يتم تحصيلها خاصة بوحدات الاسكان الاجتماعى 63 متر سواء خاصة بالمرافق او اى اعمال اخرى  تكون خاصة بوحدات الاسكان الاجتماعى فقط ويتم صرفها على هذه
الوحدات فقط.
موافاتهم  بصورة من كتاب هيئة التعاونيات بالموافقة على فصل المرافق والصرف لوحدات الاسكان الاجتماعى عن باقى المشروع.
صورة من التكلفة التقديرية للصرف والمرافق الخاصة بالوحدات نموذج 63 متر بحيث لايستفاد من المرافق باقى المشروع وفصلها عن ثمن الوحدة النهائى وعدم ربط ذلك بتسليم الوحدة(العضو الذى دفع اقساط الوحدة كاملة يتم تسليمه الشقة الخاصة به).
بعد مراجعة رصيد الجمعية الحالى وعمل الموقف النهائى لكل عضو ومعرفة المبلغ المطلوب من كل عضو لم يسدد ثمن الوحدة كاملا (غير شامل ثمن المرافق) وعمل كشف بذلك موضحا ما اذا كان العضو له فائض فلوس زائد عن ثمن الوحدة او مطلوب منه باقى مبلغ لسداد ثمن الوحدة وبعد مراجعة المقايسة التقدريرية للمرافق والصرف يتم النظر فى المبلغ المطلوب دفعه من كل عضو بصورة مستقلة لتغطية هذا البند على ان يتم دفعه على دفعات اول دفعة مع البدء فى التنفيذ وبعد مراجعة اللجنة المشكلة من اعضاء جروب 63 متر للمقايسة التقديرية وكراسة الشروط والمواصفات.
تحديد جدول زمنى للبدء ف اجراءات طرح مناقصة المرافق والصرف وجدول زمنى للانتهاء من التنفيذ.

وناشد  أعضاء الجمعية  الرئيس عبد الفتاح السيسى  بدعمهم فى الحصول على الوحدات السكنية  معربين عن أملهم  فى  عدالة الرئيس وإنحيازة للمواطن  محدودى الدخل

أهم الاخبار