رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أوقاف الوادي الجديد تواصل تعقيم المساجد

المحـافظـات

الأحد, 21 فبراير 2021 15:22
أوقاف الوادي الجديد تواصل تعقيم المساجدمديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد

الوادى الجديد - إيهاب مرزوق :

واصلت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عمل الحملات اليومية التي تنفذها الأوقاف مع المحافظة والوحدات المحلية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطهير وتعقيم المساجد، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، أن جميع المساجد بمدن وقرى المحافظة مفتوحة أمام المصلين، وتطبق بها كافة الإجراءات الاحترازية، من ارتداء المصليين الكمامات والصلاة على مصليات خاصة بكل مواطن إضافة لأعمال التعقيم والتطهير المستمرة.

وأضاف شاهين، في حالة رصد مخالفات في أي مسجد من المساجد يجري إغلاقه فورا، مؤكداً أن هناك حملات من لجان المتابعة ومديري إدارات الأوقاف، تمر على المساجد في جولات مفاجئة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، بمراكز المحافظة الخمس، ولم نرصد مخالفات، وفى حالة رصد مخالفة سيجري الإعلان عن ذلك.

وقال شاهين، إنه شدد على التوعية المستمرة للمصلين قبل كل صلاة بارتداء الكمامات وعدم دخول المساجد إلا مرتدياً الكمامة، حفاظا على صحته وصحة المصلين وأسرهم، مؤكداً أنه يتلقى تقارير يومية من

لجان المتابعة وإدارات الأوقاف بمراكز ومدن المحافظة عن زياراتهم وجولاتهم، وكذلك استمرار أعمال التعقيم والتطهير بالمساجد قبل وبعد صلاة الجمعة.

وأشار مدير عام مديرية أوقاف الوادي الجديد، إلى أن الشريعة الإسلامية أولت صحة الإنسان عناية خاصة فأمرت بالحفاظ عليها، مضيفًا أن الأوقاف وجميع العاملين بها لا تدخر جهدًا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي تليق بها، ويرفع الله البلاء عن بلادنا، ويحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.

وشدد مدير عام الأوقاف بالوادي الجديد، على أن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية إثم ومعصية، فالالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها الجهات الصحية المختصة والالتزام بالتباعد الاجتماعي مطلب شرعي ووطني وإنساني، فطاعة الله لا تنال بمعصيته ولا بأذى الخلق. 

أهم الاخبار