رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مبادرة "رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة" توزع 20 ألف وجبة لمصابي كورونا بسوهاج

المحـافظـات

الأحد, 21 فبراير 2021 12:54
مبادرة رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة توزع 20 ألف وجبة لمصابي كورونا بسوهاج

سوهاج مظهر السقطي

انطلقت العديد من المبادرات والحملات فى ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وانطلقت داخل محافظة سوهاج منذ بداية الموجة الأولى لفيروس كورونا، مبادرة تحت عنوان “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” لمساعدة مصابى كورونا بالمحافظة .
ومن جانبها قالت آلاء عبدالعظيم صاحبة فكرة مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” أن المبادرة انطلقت منذ انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19، فى المرحلة الأولى بسوهاج، بما يقارب من 312 يوماً على انطلاق أعمال المبادرة.
وأكدت صاحبة الفكرة أن مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” استطاعت خلال تلك الفترة من توزيع أكثر من 20 ألف وجبة على المرضى ومصابى فيروس كورونا داخل المستشفيات وكذلك الاطقم الطبية أثناء العمل بالإضافة إلى آلاف الوجبات التى يتم تجهيزها من المواطنين لتوزيعها على المرضى

ومصابى كورونا داخل المستشفيات بسوهاج.
واضافت مؤسس فكرة مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” أن المبادرة تقوم على تجهيز وجبات طعام بمساعدة اعضاء المبادرة والمواطنين ليتم توزيعها وجبات فطار وغداء وعشاء وكذلك توزيع الفواكه والمشروبات على المرضى داخل المستشفيات.
ووزع أعضاء مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” بالتعاون مع مطعم كومبو عدداً من الوجبات على العمال والقائمين على العمل بكوبرى الثقافة بسوهاج تقديراً لجهودهم.
وقالت آلاء عبدالعظيم أن بعض المواطنين بعد شفائهم من الإصابة بفيروس كورونا قرروا التبرع بوجبات طعام إيمانا منهم بدورهم تجاه المرضى داخل المستشفيات ولرفع الروح المعنوية لمصابي كورونا بعد خوضهم التجربة الأليمة ويعتبروا أن هذه الوجبات أقل شيء يقدم
لهؤلاء المرضى .
وأشارت إلى أن بعض المطاعم تشارك فى مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” بتجهيز وجبات كاملة لمدة يوم أو يومين لتوزيعها على المرضى داخل المستشفيات تقديراً منهم بدورهم تجاه المرضى مؤكدة أن المبادرة تقدم يومياً ما يقارب من 50 أو 60 وجبة بالإضافة إلى تبرعات المواطنين من الوجبات التى تقارب من 100 وجبة.
وأوضحت مؤسس المبادرة أن أبرز العبارات التى يتم وضعها على وجبات الطعام هى إن مع العسر يسرا وهذا وعد الله لك وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاءا لا يغادر سقما وستفرج مادمت تؤمن أن الله قادر وثق في الله انت قوى وأجر وعافية باذن الله وشفاك الله وعافاك وما يحدث هو خير لك حتى وإن لم يرضيك فقل الحمد لله دائماً وابدا وشكراً إسعاف سوهاج.
وناشد أعضاء مبادرة “رسالة من قلوبنا بأكلة حلوة” بسوهاج المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بالموجة الثانية للحد من انتشارها.


 

أهم الاخبار