رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط شخص بالغردقة يزاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص

المحـافظـات

الأحد, 21 فبراير 2021 12:12
ضبط شخص بالغردقة يزاول مهنة الصيدلة بدون ترخيصأدوية- أرشيفية

البحر الأحمر - عزة فرغلى

ورد إلى إدارة التفتيش الصيدلي  بالبحر الأحمر شكوى لأحد المواطنين من خلال البوابـة الإلكترونيـة لمنظومـة الشكـاوى الحكوميـة الموحـدة لرئاسة مجلس الوزراء، عن قيام شخص غير صيدلي بمزاولة مهنة الصيدلة ليلاً بأحد الصيدليات بمدينة الغردقة.

وعلى الفور شَكّل الدكتور محمود السباعي مدير إدارة الصيدلة لجنة ثلاثية من د. أندرو إميل ، د. حسين حمدي ، د. سمير حسني  أعضـاء التفتيـش الصيـدلي بمديرية الصحه

بالبحر الأحمر للتحقق من الشكوى الواردة وانتقلت اللجنه إلى الصيدلية وكانت مفتوحة والعمل مستمر بها في غياب الصيدلي وتبين للجنة وجود شخص غير صيدلي يعمل داخل الصيدلية ويقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥.

وقد قامت اللجنة بغلق  الصيدلية لعدم وجود

صيدلي بها أثناء المرور وتحرير محضر مزاولـة مهنـة بـدون ترخيـص بمعرفة مفتشي الصيدلة والذى قُيّد بقسـم شرطـة ثـان الغردقـة للعرض على النيابة.

 جاء ذلك فى إطار توجيهات  الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بضرورة التواصل مع  المواطنين والتحقق من شكواهم،

هذا وتتوجه الإدارة العامة للصيدلة بالبحر الأحمر بالشكر إلى  المواطنين على ايجابيتهم وتفاعلهم بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء .

كما تؤكد الإدارة على حرصها واهتمامها بشكاوى المواطنين والعمل بجدية في التحقق منها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

أهم الاخبار