رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بدء موسم حصاد بنجر السكر في البحيرة

المحـافظـات

السبت, 20 فبراير 2021 16:43
بدء موسم حصاد بنجر السكر في البحيرةبشاير حصاد محصول بنجر السكر بالبحيرة

قال المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة ، انه تم زراعة 41164 فدانا بزمام المديرية من بنجر السكر، وأشار أن محصول بنجر السكر يبشر بالخير وسيكون له أثر طيب لدى المزارعين للتوسع في زراعته الموسم المقبل .

 

كما أكد أهمية تنفيذ أيام الحصاد حيث تم تقدير إنتاجية وحدة المساحة "الفدان بالطن" فى وجود مندوب المنطقة الإحصائية للوقوف على متوسط إنتاجية الفدان لمعرفة عائد المزارع من زراعة محصول بنجر السكر، وكذلك مقارنة النتائج مع المواسم السابقة، والحقول المجاورة لمعرفة أهمية تنفيذ التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية المحصول.

 

كما أشار إلى أهمية النقل لمحصول بنجر السكر وتنفيذه على أسرع وجه حتى يتم تفادي

حدوث أعفان وفقد فى الوزن. وتناول يوم الحصاد أهم التوصيات الفنية لمحصول بنجر السكر للحصول على أعلى عائد مادي وأعلى إنتاجية للفدان ، وذلك بالنسبة لعملية تقليع المحصول والميعاد المناسب للتقليع وعلامات نضج المحصول وعملية النقل، مع ضرورة ان يتم ذلك بالتنسيق مع مندوبى الشركات المتعاقد معها.

كما تمت الإشارة إلى أن الفرق فى الإنتاجية بين الحقل الإرشادى والحقل المجاور يرجع إلى تنفيذ مزارعى الحقول الإرشادية للتوصيات الفنية الخاصة بمحصول بنجر السكر منذ خدمة الأرض وحتى تقليع المحصول.

 

وأكد الزواوى دور مجلس المحاصيل السكرية فى

دعم مزارعى بنجر السكر بالتواصل مع الشركات المختلفة داخل نطاق المحافظة، وتنظيم الندوات الإرشادية وعمل أيام حقل للمزارعين.

 

 

وأكد أيضا على أهم العمليات الزراعية لمحصول بنجر السكر من الزراعة والخف والتسميد ومقاومة الحشائش والآفات واهم العمليات التى يجب اتباعها عند القيام بعملية الحصاد لمحصول بنجر السكر.

 

وكانت قد نظمت مديرية الزراعة بالبحيرة "إدارة الشؤون الزراعية" برئاسة الدكتور ناجح عبد المنعم محمود، أول أيام الحصاد لمزارعي البنجر بمركز شبراخيت، بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية بالوزارة برئاسة الدكتور مصطفى عبدالجواد، وبحضور الدكتور العربى سالم رمضان مدير محطة بحوث المحاصيل السكرية بالإسكندرية، والمهندس سلامة صدقة من المنطقة الإحصائية، والمهندس عبد الغنى السيد عمرو رئيس قسم المحاصيل السكرية بالمديرية، والمهندس محمد السيد الشنشورى مسئول المحاصيل السكرية بإدارة شبراخيت، والمهندس محمد عوض غزلان مندوب شركة النوبارية، ومرشد الحوض والعديد من مزارعى بنجر السكر.

أهم الاخبار