عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح ملتقى شباب المديريات المالية بالغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية و اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، افتتح  اليوم السبت ، الملتقى الأول لشباب قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية تحت عنوان تحديات الحاضر ورؤى المستقبل المنعقد بمدينة الغردقة في الفترة من 20 إلى 23 فبراير 2020  بأحد المنتجعات السياحيه بحضور عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، و أبراهيم عبد العزيز رئيس الأدارة المركزية للمديريات المالية وعلاء عبد الحميد وكيل وزارة ا المالية بالبحرالأحمر وممثلي قطاع الحسابات والمديريات المالية علي مستوي الجمهورية.

يشار إلى أن الملتقى يهدف الي تبادل المعلومات والخبرات بين المراقبين الماليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن تلقي المقترحات التي تسهم في رفع الكفاءة للعاملين بوزارة المالية مما ينعكس علي حسن ادارة الموازنات العامة للدولة بدءاً من إعدادها الي تنفيذها وينعكس بصورة مباشرة علي جودة الخدمة المقدمة للمواطنين. ومن ضمن مقترحات الملتقى.

المحور الأول تطوير بيئة عمل ممثلى وزارة المالية والارتقاء بالعنصر البشرى ويتضمن مجموعة من الافكار والمقترحات والتى من بينها الخطة الاستراتيحية لوزارة المالية ودور قطاع الحسابات والمديريات المالية فى تنفيذ مفهوم السلوك المهنىو اخلاقيات ممثل الرقابة الماليةو ميثاق شرف المهنة لإرتقاء بممثلى وزارة المالية بالجهات الأدارية وتوفير الامان الوظيفى لهم ومفهوم العمل

عن بعد والتدريب عن بعد فى ظل جائحة كورونا.

المحور الثانى الوحدات الحسابية فى ظل التحول الرقمى ويتصمن مجموعة من الأفكار والمقترحات والتى من بينها ميكنه اوامر التوريد وعملية التحصيل الالكترونى.

المحور الثالث اليات تعظيم الايرادات العامة للدولة وترشيد الانفاق والذى ينعكس على خفض عجز الموازنة ويتصمن مجموعة من الافكار من بينها خلق اليات تساهم فى تعظيم ايرادات الدولة . ترشيد الانفاق العام وخلق اليات تساهم فى تخفيض بند نفقات الصيانة حوكمة الحسابات والصناديق الخاصة التاجير التمويلى .

وعلى مدار ثلاثة ايام الملتقى سيشارك جميع الحضور بتبادل الرؤى والافكار وستطرح العديد من التسأؤلات والمشكلات التى تواجه العاملين بالقطاع من خلال العديد من المقترحات والحلول وذلك عن طريق مجموعات وفرق عمل لكل محور من المحاور الرئيسية للملتقى والتى ستتحول بدورها الى نتائج ملموسة على ارض الواقع