عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يبحث أفضل السبل لتعظيم موارد المحافظة

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعا لبحث أفضل السبل والآليات لتعظيم موارد المحافظة، من خلال الاستغلال الأمثل لأصول الدولة المستغلة وغير المستغلة للاستفادة منها.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظ المساعد، ومدير عام المديرية المالية، والمراقب المالي بالديوان العام للمحافظة، ومدير التنمية بالديوان العام للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومراقبى المالية بمجالس المدن ومسئولى الإيرادات بمجالس المدن.

 

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الهدف من الاجتماع هو مراجعة المتحصلات الشهرية الخاصة بمجالس المدن، بالإضافة إلى مناقشة آليات تعظيم موارد المحافظة، وحصر جميع الأصول المستغلة وغير المستغلة وكيفية الاستفادة القصوى من تلك الموارد، والتأكيد على ضرورة العمل من خلال الفريق الواحد وتضافر الجهود والتنسيق المتبادل بين مختلف الجهات.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن محافظ الفيوم وجه مدير المديرية المالية، بتشكيل فريق عمل رقابى لموارد الصناديق الخاصة

بمجالس المدن، وإعداد تقرير نصف شهرى يعرض على كل رئيس مدينة، يوضح أصول كل وحدة محلية والموارد ومصادر الدخل والمستهدف وجهه الصرف، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ دورة عمل كاملة توضح واجبات ومسؤليات كل وحدة محلية، موكدا تلبية الاحتياجات المالية للعمالة المؤقتة بصرف رواتبهم الشهرية بشكل منتظم.

وشدد المحافظ على عدم التفريط في حقوق الدولة وأصول المحافظة، مع ضرورة إدارة تلك الأصول وهذه الموارد من خلال رؤية اقتصادىة متكاملة، مع الاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة، بما يساهم فى الارتقاء بمختلف القطاعات، ويحفظ المال العام بما يلبي الاحتياجات الحتمية بمختلف الوحدات المحلية.