رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

برلمانى بالأقصر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي تامر امين

المحـافظـات

الجمعة, 19 فبراير 2021 21:18
برلمانى بالأقصر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي تامر امينالدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب

الأقصر اسماء حموده

أعلن الدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي تامر أمين، وذلك اعتراضًا  على ما جاء على  لسانه في برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية.

وأضاف النائب البرلماني _ في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة _  أن المرأة المصرية عامةً، والصعيدية على وجه الخصوص كان لها حظ وافر للغاية من التقدير والاحترام، وحققت الكثير من النجاحات كما أن لبعضهن قصص كفاح وتضحيات تكتب بماءً من ذهب، وأن المرأة الصعيدية تستحق أن يطلق عليها لقب «مصنع الرجال» فهى التي تُربي وتُعلم، وتصحح الخطأ، وتُقوم.


وأوضح أن تصريحات الإعلامي تامر أمين كانت في غير محلها، وأنها بمثابة إهانة لرجال الصعيد قبل نسائهن، وأنه سعى من خلال تلك التصريحات إلى استفزاز مشاعر أبناء الجنوب، حتى يجعل من نفسه « تريند» ويسلط الضوء على نفسه، بعدما آفل نجمه، إلا أن السحر أنقلب على الساحر وتحولت تصريحاته إلى أداة أنهت علاقته مع متابعيه من سكان جنوب مصر.


وأشار إلى، تصريحات « أمين» حملت الكثير من التنمر ضد سيدات الصعيد، وكذلك للسيدات العاملات في مجال « الخدمة» أو تنظيف المنازل، ليغض بصره عن كون

أن تلك المهنة تجلب الرزق الحلال للسيدات العاملات بها، واغنتهم عن المضي في طريق خاطئ.


ولفت العماري إلى أن صعيد مصر قدم العديد من النماذج التي يحتذى بها في العديد من المجالات، كان من بينهن سيدتان حظيتا بتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرًا لكفاحهن وتضحيتهن هما الحاجة صيصة ومروة العبد، مؤكدًا  على أن بلاغه للنائب العام يعد مجرد بداية الرد على تلك التصريحات، وان اعتذار « أمين» مرفوض بشكل نهائي.


وكانت هيئة مكتب المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، قررت وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الاحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، واكد المجلس الاحترام الكامل لأهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

أهم الاخبار