رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس غارب يلتقى لجنة المساءلة المجتمعية| تسليم 91 وحدة من إسكان بديل العشوائيات

أعلن اللواء ايهاب رأفت رئيس مدينة راس غارب، بأنه جارى استمرار أعمال نقل وتسكين ملاك بمنطقة الخطوره الداهمة ( عشش البلد ) وإعادة تسكينهم ببلوك بمنطقة بديل العشوائيات ( حى الروضه) أو وحدة سكنيه .

 

وأضاف "رأفت "أنه تم نقل وتسكين أسرتين من ملاك المنطقه العشوائية ذات الخطوره الداهمة من الملاك ما بعد 2006 وتعويض كل منهم بوحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق وازالة المنازل الخاصه بهم بتلك المناطق

 

ليصبح إجمالى المستلمين من ملاك ما قبل 2006 لبلوك بمنطقة بديل العشوائيات 78 مالك اجمالى المستلمين من ملاك ما بعد 2006 لوحدة سكنية 13مالك.

جاء ذلك فى ظل توجيهات القيادة السياسية وتعليمات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بتوفير حياة كريمة للمواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية ذات الخطوره الداهمة.


كما التقى اللواء ايهاب رافت رئيس مدينة راس غارب باعضاء لجان المسائلة المجتمعية والمنوط لها التحرى و بحث وتنقية الحالات الاولى بالرعاية الاجتماعية لبرنامج تكافل وكرامة التابع للشئون الاجتماعية بالمدينة .

 

وأضاف رأفت بأنه على اعضاء اللجان ضرورة العمل والتحرى الدقيق ميدانيا للتأكد من أحقية صرف معاش

تكافل وكرامة للمستحقين الحاليين، وإضافة فئات مستحقة جديدة حرمت من المعاش في فترات سابقة ،

مؤكدا على أعضاء اللجان بضرورة إعمال دورهم وتحقيق العدالة حتى يصل الدعم والمعاش لمستحقيه الحقيقيين.

 

مشيرا بأن اللجان دورها اجتماعي تنموي ورقابي، ومهمتها الأولى التحقق من صحة البيانات، و أن هذه اللجان أحد مظاهر التحضر والتقدم بالدول المتقدمة، لافتا إلى أن مصر بدأت تفعيلها في الطريق الصحيح قائلا: «مصر قادرة على تحسين ظروف المعيشة للمواطن من خلال تعاون أبنائها المخلصين ومؤسساتها وحكومتها، والذين يجب أن يتكاتفوا جميعا ليكون وطننا عظيما .

 

وختاما تم خلال الاجتماع مناقشة جميع الكشوف المقدمة من خلال لجان المسائلة المجتمعية للاعتماد والتصديق وصرف معاش تكافل وكرامه للمستحقين.