رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعليم سوهاج يفتتح معرض "آيسف" للعلوم والتكنولوجيا بمركز التطوير التكنولوجي

المحـافظـات

الخميس, 18 فبراير 2021 13:59
تعليم سوهاج يفتتح معرض آيسف للعلوم والتكنولوجيا بمركز التطوير التكنولوجي

سوهاج - مظهر السقطي

افتتح ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ، ترافقه منى طرخان مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية معرض أيسف للعلوم والتكنولوجيا بمركز التطوير التكنولوجي وتفقد أجنحة المعرض الذي يتضمن 24 مشروع واختراع لطلاب التعليم العام والفني .


ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المعرض يأتي في إطار دعم واكتشاف المواهب العملية لدى الطلاب وتشجيعهم على الاهتمام بالبحث العلمي بما يمكنهم من اكتساب المهارات التعليمية الحديثة ومواكبة عصر تكنولوجيا .
 وطالب "عبد الخالق" بأهمية التواصل الدائم مع أكاديمية البحث العلمي لتمكين الطلاب من

الحصول على براءة الاختراع للمشروعات العلمية التي قدموها بالمعرض للحفاظ على حقوقهم في الملكية العلمية لتلك الاختراعات .


واستمع وكيل الوزارة خلال تفقده لأقسام المعرض إلى عرض مفصل من كافة الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض لخطوات تنفيذ المشروعات البحثية والاختراعات الحديثة في كافة مجالات العلوم والرياضيات والفيزياء كما وجه الشكر لأساتذة كلية العلوم و التربية المشاركين في لجنه التحكيم وتقييم مشروعات الطلاب البحثية والاختراعات العلمية.


ومن جانبه أوضح إميل عوض مدير

مركز التطوير التكنولوجي بسوهاج، أن المعرض يتضمن عرض عدد 24 مشروع واختراع علمي مقدم من طلاب مدارس التعليم العام والفني كما شهد المعرض تعاون مشترك بين طلاب مدارس التعليم العام والأزهر الشريف حيث شارك بعض الطلاب بالعرض المباشر في المعرض والباقي عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي حتى لا يتم حرمان الطلاب المتميزين علميا من المشاركة في المعرض في ظل جائحة كرونا .


وأكد مدير المركز على أنه تم تطبيق كافه الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في المعرض مشيرا إلى أنه تم اختيار 11 مشروعا حصلوا على أعلى الدرجات للتصفية على مستوى الجمهورية للمنافسة والتصفية بعدها للاشتراك في المسابقة العالمية للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة القادمة.
 

أهم الاخبار