عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التنمية المحلية ينقل رئيس مدينة الخصوص

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قرار بنقل اللواء خالد المحمدي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، مشرفا على وظيفة رئيس مدينة الخصوص.


كما شمل قرار المحافظ رقم ٤٩ لسنة ٢٠٢١، بنقل خالد حامد سيد احمد رئيس مركز ومدينة الباجور بمحافظة المنوفية لشغل منصب رئيس مدينة ومركز شبين القناطر خلفا له.
وتضمن قرار الوزير الصادر اليوم الأربعاء، الإطاحة باللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص، ونقله إلى ديوان عام محافظة القاهرة.


وأكدت مصادر مطلعة ، أنه الإطاحة برئيس مدينة الخصوص ونقل رئيس شبين القناطر إلى وظيفة أقل، يأتي بالتنسيق بين الوزير والمحافظ، حيث طلب الأخير من الوزير نقلهما لتقصيرهما في العمل خلال الفترة السابقة، وتدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بخلاف حدوث عدة تجاوزات، وضعف العمل في ملفات ملفات منها وقف التعديات والتصالح في مخالفات البناء والنظافة والإشغالات.
 

وفى سياق أخر، كلف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مساء الأربعاء، المحافظات، بضرورة استمرار رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء، وذلك بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية مع المراجعه المستمرة لكل الإجراءات اللازمة التي تم إقرارها مسبقا.

 

وقال وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، إن القيادات المحلية متواجدة ميدانيا في الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه ومراجعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور بالشوارع، مشيرا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات، لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة ويتم عرض آخر المستجدات عليه لسوء حالة الطقس بالمحافظات أولً بأول.

 

كما وجه الوزير الأجهزة التنفيذية في المحافظات باستمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كل القطاعات الخدمية والحيوية بها، خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية والصحة.