رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سقوط 12 شجرة بقها وطوخ وبنها بسبب الطقس السيء

المحـافظـات

الأربعاء, 17 فبراير 2021 17:56
سقوط 12 شجرة بقها وطوخ وبنها بسبب الطقس السيءسقوط 12 شجرة بالقليوبية

كتب - محمد عبدالحميد

 تسببت موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظة القليوبية اليوم في سقوط عدد من الأشجار بعدد من مدن المحافظة. 


إذ أعلنت المهندسة أمل فوزي رئيس مدينة قها، عن سقوط 10 أشجار  أمام مركز التطوير بقها، وذلك بسب موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار التي ضربت مدن وقرى المحافظة اليوم


وأشارت رئيس المدينة إن سقوط تلك الأشجار تسبب في   قطع أسلاك الكهرباء، وقطع الكهرباء، منوه بأنة جار التنسيق مع شركة الكهرباء لإصلاح تلك العطل.


وأوضحت المهندسة أمل فوزي، أنه تم الدفع بلودر من الوحدة المحلية بقها؛ لرفع تلك الأشجار من الطريق لتيسير الحركة المرورية لتعود لطبيعتها.
كما سقطت شجرة بطريق طوخ شبين القناطر أمام الشهر العقارى بطوخ مما أدت إلى انقطاع أسلاك الكهرباء من على أعمدة الإنارة. 


 إذ تلقت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ، بلاغا بوقوع شجرة وقطع أسلاك الكهرباء بعمود إنارة بطريق شبين القناطر طوخ، مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن المنطقة.


 وعلى الفور، أنتقلت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ، لمكان الواقعة، وتم إحضار  لودر مجلس المدينة وتم نقل الشجرة من الطريق وتم عودة الحركة المرورية بالطريق وتم أيضًا إخطار مدير شبكة كهرباء طوخ لاتخاذ اللازم وذلك لتركيب أسلاك الأعمدة على الطريق وذلك حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين.


وأعادت أجهزة محافظة القليوبية بالتنسيق مع مجلس مدينة بنها فتح طريق الكورنيش الفلل - كفر الجزار بعد إغلاقه عقب سقوط شجرة بسبب سوء الأحوال الجوية

من دون وقوع إصابات.


حيث وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية المهندس على عبدالستار رئيس مدينة بنها بسرعة إزالة الشجرة وآثارها وإعادة الطريق إلى طبيعته.
كانت قد شهدت مدن محافظة القليوبية لليوم الثاني على التوالي سقوط أمطار  متوسطة وصقيع ورياح على كل أنحاء المحافظة، صاحبها نشاط بحركة الرياح.


وفي سياق متصل أعلنت  القليوبية قد رفعت حالة التأهب على مستوى المحافظة في جميع القطاعات وشركة مياه المحافظة، تحسبا للأمطار، وفق توقعات الأرصاد الجوية التي حذرت من هطول الأمطار، وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار في الميادين.


و شدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على ضرورة اتخاذ التدابير والأعمال الواجب تنفيذها بشبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.

أهم الاخبار