رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نوة الشمس تهدد عقارات الإسكندرية بالانهيار

المحـافظـات

الأربعاء, 17 فبراير 2021 15:35
نوة الشمس  تهدد عقارات الإسكندرية بالانهيارميل عقارات الاسكندرية

الاسكندرية : شيرين طاهر

تتعرض محافظة الاسكندرية الى امطار غزيرة وصقيع ورياح شديدة تهدد عقارات المحافظة بالخطر مما تسبب فى ميل اكثر من عقار باحياء الاسكندرية اثر " نوة الشمس الصغرى " التى تعد اخطر النوات التى شهدتها المحافظة وتسببت فى سقوط " ثلج " بمنطقة العجمى منذ فجر امس وانخفاض حاد في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء. ومن المتوقع زيادة شدة الأمطار خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة على المدينة الساحلية.

 

يشار إلى أن موجة الطقس السيئ تسببت في انهيار أجزاء من 3 عقارات، ، بمناطق محرم بك والحضرة البحرية والإبراهيمية وسط الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات.

 

اوضح اللواء علاء يوسف رئيس حى وسط؛ وبناء على البلاغات الواردة من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بسقوط أجزاء من العقار الكائن بـ12 شارع عرفان محرم بك دون حدوث إصابات؛ وجود عقار أبل للسقوط بـ 18 شارع الواثق الحضرة البحرية خلف خروب سامي؛ وسقوط قشرة محارة بالعقار الكائن بـ 8 شارع انس باى الإبراهيمية توجه على الفور مدير إدارة الأزمات والكوارث، إدارة المتابعة، ومهندسى المناطق للمعاينة

واتخاذ اللازم

 

تمت المعاينة، واتضح سقوط سقف حجرة بالدور الثالث بالعقار الكائن بـ 14 شارع البكرى من عرفان محرم بك، المأهول بالسكان، والمكون من أرضى + اثنين علوى + جزء بالثالث، دون وقوع إصابات، واتضح بالكشف أن العقار صادر له قرار الإزالة رقم 66 لسنة 2018 لجزء الدور الثالث، وترميم الباقى.

 

ووجه اللواء علاء يوسف، رئيس الحى، بسرعة عمل محضر إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات حماية للأرواح، وتم بالفعل عمل محضر إخلاء مؤقت للسكان بقسم محرم بك، بالإضافة إلى عرض العقار على اللجنة الهندسية المختصة لاتخاذ القرار المناسب.،كما تمت معاينة العقار الكائن بـ18 شارع الواثق الحضرة البحرية، وتبين حدوث تلف شديد لبلكونة الدور الأول علوى؛ للعقار المكون من أرضى + أول علوى + جزء بالثانى المشغول بالسكان؛ والصادر له قرار الترميم 9  لسنة 2001 وبناء عليه جار عرضه على اللجنة الهندسية المختصة لاتخاذ القرار المناسب.

 

وفى السياق ذاته، تمت معاينة العقار

رقم 8 شارع انس باى المتفرع من لاجتية الإبراهمية بمعرفة مهندس المنطقة؛ والمكون من دور أرضى و3 أدوار علوية ومشغول بالسكان؛ واتضح وجود ميل بسيط بالعقار، الصادر له قرار الترميم رقم 211 لسنة 2001.

 

ووجه اللواء علاء يوسف، رئيس الحي، بسرعة إرسال إشارة إلى قسم الشرطة المختص لعمل إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات حفاظا على الأرواح والممتلكات، وجار عمل المحضر اللازم بقسم باب شرق، بالإضافة إلى عرضه على اللجنة الهندسية المختصة.

 

كانت مناطق العجمي وأبويوسف و6 أكتوبر غربي الإسكندرية شهدت، مساء أمس، تساقط ثلوج، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

 

كما أعلنت محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ، ورفعت درجة الاستعداد تحسبا لتداعيات الطقس غير المستقر على المدينة الساحلية، وذلك بعد التوقعات الواردة.،وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة والمستمرة حتى يوم الخميس، والتي تشير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على فترات متقطعة.

 

وفى سياق متصل  أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، استمرار غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب الرياح وارتفاع الأمواج، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

أهم الاخبار