عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محول كهرباء يهدد حياة أهالى قرية الناصرية بسمنود

 تسود حالة من الفزع داخل قرية الناصرية، مركز سمنود، بمحافظة الغربية، إثر قيام شركة الكهرباء  بتركيب محول كهرباء جديد فى عرض الشارع.  

 قال المهندس أشرف أبو  الجمل، أحد أهالى القرية أن شركة الكهرباء أثناء تركيب محول كهرباء قدره أكبر وعمل إحلال وتجديد له، قامت بنقل المحول من مكانه أكثر من ٢ متر مما تسبب  فى بروزه في الشارع، حيث إن المحول القديم كان صغير الحجم وكان مثبتًا بخرسانة مسلحة.

 

وعبّر عن غضبه من ممارسات شركة الكهرباء متسائلًا "هل يعقل أن يقوم شخص بنقل محول كهرباء من مكانه القديم المعد له وفقًا للاشتراطات الفنية إلى مكان آخر دون تجهيز ذلك المكان وعمل القواعد الخرسانية المطلوبة ومن دون أن يراعى مصلحه القرية وناسها؟

وأكد أبو الجمل أن ما يحدث جريمة كبرى تهدد حياة المواطنين، حيث تم تحريك المحول الجديد  لمسافة كبيرة، وخلع القواعد الخرسانية وتثبيته على الطوب الأبيض لسرعة الانتهاء بالاتفاق مع صاحب العقار المجاور، وفرض سياسة الأمر الواقع على أهالى القرية.

وأكد أهالى القرية أنه تم الاتصال بالنجدة وعمل محضر إثبات حالة رقم ٤٢٤ إداري سمنود بتاريخ ١٧/1/2021 وتم إرسال شكوى لرئيس شركة كهرباء المحلة وسمنود من دون جدوى.

 وعبّر أهالى قرية الناصرية عن تخوفهم من سقوط المحول، نظرًا لعدم تثبيته بقواعد خرسانية مما يعرض المحول للسقوط فى أى وقت.

 وأوضح الأهالى أن المحول السابق أصغر منه وكان منفذ له قواعد خرسانية من الوحدة المحلية مع كروكي وبناءً عليه تم تركيب المحول، وبعد مرور سنين، وعندما حان موعد الإحلال والتجديد جاء المحول أكبر فى الحجم والوزن، ولرغبتهم فى سرعة الانتهاء. قاموا بنقله وإزالة القواعد الخرسانية، بالرغم من أن المحول الأول صغير وثبتوه على الطوب فقط ووضعوا تحت الطوب ردم  فقطـ، وفى حالة وجود تسريب من الصرف الصحى أو نزول الأمطار سيقع  المحول فى الشارع وتحدث كارثة  غير محمود عواقبها.

 وطالب أهالى القرية من الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المحول الجديد ومعرفة مدى مطابقته للاشتراطات الفنية حفاظًا على أرواح المواطنين.