رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة قنا تبدأ في تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن بدء تطعيم الاطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد اليوم بمستشفي قفط التعليمي، وذلك بحضور الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحه بقنا، وذلك تزامناً مع إعطاء الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان اشارة البدء في تطعيم الاطقم الطبية بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد .


وأشار إلي أنه  تم إعطاء اللقاح لاول افراد الطاقم الطبي للطبيب أحمد كمال مدير مستشفي قفط التعليمي للعزل ، مؤكدا علي بدء التطعيم  بعد شرح الالية التي يتم تلقي العلاج بها بداية من تسجيل البيانات وطريقة التواصل مع الاطقم الطبية لمتلقي اللقاح ومرحلة ماقبل التطعيم من متابعة العلامات الحيوية ومعرفة الحالة الصحية له .

 وأوضح الدكتور راجي إلي أن تلك الخطوة تأتي في إطار

حرص الدولة علي مواجهة فيروس كورونا وخاصة الاطقم الطبية واللذين يمثلون خط الدفاع الاول ضد هذا الوباء مؤكدا أن تلك الخطوة تمثل نجاحا لمجهودات الدولة في التعامل مع الأزمات وخاصة أن مصر هي أول دولة أفريقية تحصل على لقاح كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%