رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معهد بحوث حوض النيل بالفيوم يفتح باب الاشتراك في رابطة رسمية لخريجيه منذ نشأته

 أعلن الدكتور كمال حسن غلاب، عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، عن تدشين رابطة خريجي المعهد قريبًا تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة؛ بهدف إحداث تواصل فعال بين المعهد وخريجيه ولتكون لهم منبرًا لطرح قضاياهم وتعمل هذه الرابطة على استمرار ارتباطهم بالمناخ الأكاديمى للمعهد بعد تخرجهم وتفتح أبواب المشاركة في تنميتها وتطويرها لتحقيق العطاء المتبادل بين المعهد وخريجيه.

 

أوضح أيضًا عميد المعهد أن من أهداف الرابطة العمل على غرس مفاهيم الانتماء بين صفوف الخريجين من خلال الانتماء لجامعتهم ليكون ذلك لبنة لتكريس مفهوم الانتماء للوطن، والعمل على توطيد الصلات وعلاقات التعاون بين الخريجين، وإتاحة الفرصة للخريجين لطرح قضاياهم والتعبير عنها من خلال المنبر الذي توفره لهم الرابطة.

وأشار دكتور كمال غلاب أن الرابطة تهدف على العمل لتحقيق الارتباط الدائم بين الخريجين والمعهد سعيا للتحديث المستمر للمعلومات من خلال إبقاء الخريج على اتصال دائم بالمناخ العلمي الأكاديمي لمتابعة المستجدات في

المجالات العلمية المختلفة والإفادة منها، والمشاركة في بث روح العمل الجماعي في خريجي الجامعة، والعمل على استمرارية العطاء المتبادل بين الجامعة وخريجيها في المجالات المختلفة. ومن الأهداف أيضًا المشاركة الفعالة للخريجين في الأنشطة والفعاليات المختلفة بالمعهد، المشاركة والتعاون الجاد في إنشاء المرافق الجامعية وتهيئتها بما يخدم أعضاء الرابطة ومجتمع الجامعة، والعمل على الارتباط المثمر بين الرابطة والروابط والجمعيات الأفريقية المماثلة؛ تحقيقًا لرؤية المعهد ورسالته فيما يخص خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأوضح عميد المعهد أنه من المقرر تكوين داخل هذه الرابطة لجنة لشؤون العضوية ولجنة للعلاقات الداخلية والخارجية ولجنة تنمية الموارد ولجنة اجتماعية ولجنة ثقافية وفنية وأخرى رياضية.