رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع 300 طن مخلفات بالواسطى فى بنى سويف

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد  تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببنى سويف "برئاسة المحاسب محمد بكري" والذي تضمن الإشارة إلى القيام برفع القمامة والمخلفات والأتربة من مناطق متفرقة بمدينة الواسطى تم خلالها رفع 80 طن قمامه من مدينة الواسطى وزاوية المصلوب.

 

كما قامت المجالس القروية إطواب وميدوم والميمون وقمن العروس وإنفسط برفع 120 طن من المخلفات المنزلية ونقلها إلى مصنع التدوير بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، إضافة إلى رفع 100 طنا من نواتج تطهير الترع والمصارف بدائرة المركز. فضلا عن تمهيد وتسوية الشوارع بقرية إطواب وعزبة سليمان وهبة وطريق القاهرة/أسيوط الزراعي أمام قرى إفوة وعطف إفوة وإطواب.


في حين قام مجلس قروي الميمون بتنفيذ الإزالة لحالتي تعد على مساحة أرض زراعية بزمام القرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظاً على الرقعة الزراعية، ونفاذا للقانون وجاري مراجعة تراخيص المباني تحت الإنشاء لضبط التعديات في المهد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة. في حين تقوم الوحدة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين فيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء، ومن ناحية أخرى تم رفع كفاءة الإنارة العامة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق الشعبية بالمدينة والمجالس القروية.


وفي ملف مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا تم متابعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمخالفة قرار حظر تقديم الشيشة وذلك أثناء القيام بحملة ميدانية لمتابعة التزام

أصحاب المقاهي والمطاعم والمولات التجارية والمواطنين في وسائل النقل العام وأماكن التجمعات بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، كما تم المرور على مستشفى الواسطى المركزي لمتابعة الأداء والاطمئنان على سير العمل وانتظامه داخل المستشفى ، وتوافر حد الأمان من الأكسجين والأدوية والأمصال اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا.


يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالتشديد على تنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، والمتابعة اليومية بالتعقيم والتطهير المستمر لتجنب الغلق الكامل للمنشآت وتجنب الآثار الإقتصادية التي تنتج عن هذه الخطوة، مع تكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الدولة في مختلف القطاعات، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء فيما يخص مواعيد فتح وغلق المحلات ومواجهة كافة صور التعديات على الأراضي الزراعية وحرم الطريق العام ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وفق المخطط الزمني لها.