رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالا بعيد الشرطة .. تعرف على ابن سوهاج الشهيد أبو الفضل عيسى نموذج للبطولة والتضحية


الشهيد البطل أبو الفضل محمد عيسى من أشهر الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في الصعيد لما عرف عنه من قصص الشجاعة والتضحية والاستبسال في الدفاع عن الوطن وبالرغم من كونه عريف بالشرطة إلا أنه قدم نموذجًا للشرطي المخلص لعمله ولوطنه وتصدى بشجاعة لخارجين عن القانون حتى سقط شهيدًا تاركًا خلفه 4 فتيات في عمر الزهور، وسط مطالب بتخليد اسمه.

كان الشهيد أبو الفضل عيسى يخرج كعادته من منزله بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج كل صباح يوزع ابتسامات الأمل والتفاؤل على الجميع فقد اعتاد الاستيقاظ مبكراً للذهاب لعمله بكمين سلامون قرب الوعاضلة بمدينة طما بنفس المحافظة.
"أبو الفضل محمد عيسى" الذى كان له من اسمه نصيباً فقد كان صاحب فضل على الجميع لا يترك واجب أبداً فى قريته أو مناسبة وشارك الأهالى فيها أحزانهم وأفراحهم .
لم يدرى الشرطى وهو يخرج من منزله بنجع الجنينه بقريته شطورة ويودع زوجته وبناته الأربعة "أسماء وصفاء وإيمان وزمزم" أنه لن يراهم مرة أخرى وأن رصاص

الغدر ينتظره بالكمين الذى يعمل به.
الشرطى الشهيد تعامل بشهامة وشجاعة مع مهاجمى الكمين فى تسعينات القرن الماضى وسطر ملحمة بطولية حتى سقط شهيداً فى سبيل الله ليسجل اسمه ضمن قوائم الشرف.
وبالرغم من مرور سنوات عديدة على استشهاد الشرطي "أبو الفضل محمد عيسى" إلا أن محافظة سوهاج لم تطلق اسمه على أى منشأة حكومية أو حتى شوارع القرية ليتعلم الأجيال القادمة القصص البطولية والتضحية من هذا البطل وسط مطالب متكررة من أهالى القرية لمحافظ الإقليم بسرعة تخليد اسم هذا الشهيد وإطلاق اسمه على أحد المنشآت الحكومية التى تكتظ بها القرية سواء من معاهد أزهرية أو مدارس أو مساجد أو مواقع شرطية.