رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة لحماية البيئة البحرية بسفاجا

تابعت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس، تنفيذ مبادرة حماية البيئة البحرية والحفاظ علي شواطئ المدينة جميلة ونظيفة والتي نظمتها ادارة البيئة وادارة المتابعة بعمل حملة بيئية لرفع المخلفات ونظافة ميناء الصيادين بجوار مارينا الالومنيوم بالاشتراك مع صيادي سفاجا وتم التنبية بعدم القاء اي مخلفات.

 

أوضحت رئيس المدينة، أن حملات النظافة تساعد على تنمية الحس الوطني من خلال التفاعل مع البيئة واستخدام عناصرها بصورة إيجابية بحيث يصبح هذا الأمر سلوكا اعتياديا لدى جميع المواطنين المقيمين.

 

وأشارت المغربي إلي انه تم تنظيم الحملة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وساهمت جمعية الصيادين لصيادي الأسماك في إنجاح الحملة ونشر الوعي بين الصيادين للتوقف عن إلقاء المخلفات.

 

وأكدت رئيس المدينة إن اختيار ميناء الصيادين لتنفيذ الحملة الأولى من سلسلة الحملات التي ستنفذها إدارة البيئة لتسليط الضوء على أهمية المحافظة على نظافة مياهنا البحرية التي تعد مصدرا الثروة السمكية لنا وللأجيال المقبلة وتعزيز الوعي بأهمية تجنب الممارسات السلبية ومن أهمها إلقاء مخلفات عمليات الصيد والتنزه في البحر مثل معدات الصيد التالفة والأكياس البلاستيكية التي تستخدم لحمل طعم الأسماك وفقدان معدات الصيد في البحر إلى جانب إلقاء المخلفات من مختلف الأنواع البلاستيكية والمعدنية وغيرها .