عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية "جسر الأمل" تدشن مبادرة "سابع جار" لمساعدة غير القادرين بسوهاج

دشنت جمعية "جسر الأمل للتنمية وحقوق ذوي الإعاقة بحي غرب سوهاج"، برئاسة أحمد الطحان رئيس مجلس إدارة الجمعية، مبادرة “سابع جار” لمساعدة الأشخاص الغير مقتدرين عن طريق توفير سلع غذائية لهم وخبز في عدد من محال البقالة “سوبر ماركت” بالمجان.

من جانبه قال أحمد عبد العال الطحان، إن المبادرة هدفها مساعدة الأشخاص أو أولياء الأمور الذين تسببت إجراءات كورونا الاحترازية في فصلهم من أعمالهم، بسبب تخفيف العمالة بكثير من الأماكن والمصانع والشركات، والاستغناء عنهم وعليه لم يتمكنوا من توفير احتياجات أسرهم الأساسية كالمأكل.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن غالبية هؤلاء الأشخاص يعفون أنفسهم عن طلب المساعدة أو اللجوء إلى جمعيات للحصول على مساعدات أو سلع غذائية، وعليه جرى التنسيق مع عدد من أصحاب محال البقالة في حي غرب سوهاج وترك مبالغ مادية لديهم لتوفير مواد غذائية لبعض الأسر التي يعلموا حاجتها لها ولكن يعفون أنفسهم عن سؤال المساعدة.

وأضاف "الطحان" أن هناك عشرات الأسر تقوم بشراء سلع غذائية واحتياجات منازلهم بنظام “التقسيط” ولم يتمكنوا من السداد لكثرة الديون

عليهم وعدم قدرتهم الفعلية على سدادها لضيق ذات اليد وليس هربا من السداد، متابعا أن المبادرة تستهدف هذه الفئة أيضا وتعمل على مساعدتهم.

وناشد رئيس مجلس إدارة الجمعية جميع أبناء محافظة سوهاج المقتدرين للمساهمة في المبادرة ورفع العبء عن أولياء أمور أسر وعائلها ضاقت بهم حالتهم المادية، لعدم توافر فرص عمل لهم أو تسريحهم من عملهم بسبب الإجراءات الاحترازية عقب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "الطحان" أن المبادرة انطلقت في 8 من شهر يناير الجاري، و جرى التنسيق مع 3 محال بقالة حتى الآن وجرى تقديم سلع غذائية وحلوى بالفعل لبعض الأسر المستحقة، إلا أن هذه الأسر لا تعلم مصدر المساعدات سوى أنها مدفوعة الأجر لصالحهم.