عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فحص 50 ألف مسافر للخارج خلال 5 أشهر بمعمل الـ "PCR" بمستشفى أخميم

مستشفى أخميم المركزي
مستشفى أخميم المركزي

أعلن الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مستشفى أخميم المركزي شرق محافظة سوهاج، عن أن معمل ال “PCR” بالمستشفى استقبل ما يقرب من 50 ألف مواطن من المسافرين للخارج، لاستخراج شهادة موثقة تثبت الخلو من فيروس كورونا قبل السفر.

ووأضاف مدير المستشفى أن معمل ال “PCR” بمستشفى أخميم المركزي، استقبل منذ بداية تحليل المسافرين فى 29 يوليو حتى اليوم 48328 مواطن، لاستخراج شهادة موثقة تثبت الخلو من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضح "عبد العزيز" أن سبب الزحام الذي تشهدتة المستشفى خلال الأسابيع الماضية بسبب توقف رحلات السفر بالفترة و الحظر المفروض من تلك الدول بداية من منتصف شهر مارس 2020 وحتى نهاية يوليو 2020، ما تسبب ذلك فى خلق عدد كبير من المغتربين بالخارج مكثت بمصر خلال تلك الفترة وسارعت بالسفر مرة أخرى فور فتح المجال الجوى نظرا لقرب انتهاء التأشيرات الخاصة بهم، وضياع مصدر دخل أسرهم وذويهم .

وأكد مدير المستشفى أن الطاقة الإستيعابية للمستشفى كانت فى بداية الأمر 150 مسحة يوميا وبعد حصول مستشفى أخميم على جهاز إضافى ”PCR” زفى 22 سبتمبر 2020 زادت القدرة إلى 200 مسحة يوميا، ويشمل ذلك أيضا أعداد المسحات الخاصة بحالات الإشتباه الموجودة بالمستشفيات داخل نطاق محافظة سوهاج .

ولفت ”عبد العزيز” إلى أن فتح المجال الجوى لدولة الإمارات العربية مع مصر بنهاية سبتمير 2020 واستقبال المسافرين من مصر لدولة الكويت كفترة مؤقتة ( ترانزيت ) تسبب أيضاً بتكدس المسافرين للخارج واستقبال مستشفى أخميم لأعداد فاقـت طاقتها الإستيعابية أضعافا مضاعـفة، مما أدى إلى وجود نوع من الزحام فضلا عن تخوف الكثير منهم من ضياع فرصة السفر وتكالبهم على إجراء الفحص.

وعن أسباب الازدحام قال مدير المستشفى أن ذلك يعود إلى أن المستشفى يستقبل أيضاً المواطنين المترددين على العيادات، وطلبات الشهادات الصحية، ومرضى الأقسام الداخلية، ومرضى الغسيل الكلوى، ومرضى العلاج على نفقة الدولة، فضًا عن مرافقي المرضى.

وأوضح "عبد العزيز" ، أن المستشفى تقدم تحليل ال PCR للمسافرين للخارج فقط، وبداية العمل اليومي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، مناشدا المواطنين الالتزام بالمواعيد المحددة.

وأكد مدير المستشفى على أن الحضور قبل موعد السفر ب48 ساعة ( يومين قبل موعد السفر ) والتسليم فى اليوم التالى مباشرة ظهراً، وحيث أن ذلك الموعد مناسب تماماً لجميع الدول والمستشفى غير مسئولة عن مخالفة تلك المواعيد.

وأشار”عبد العزيز” إلى أن العمر المحدد لفحص الأطفال تقررة هيئة الطيران المدني وليس جهة الفحص لذا يرجى التواصل مع مكاتب شركات الطيران بخصوص تلك النقطة، وأن المستشفى تستقبل حالياً كافة المسافرين ( حجز أو بدون ) لأهمية الأمر وحرصاً من المستشفى على عدم ضياع فرصة السفر للإخوة المسافرين، وأن الرسوم المقررة ثابتة ومعلومة للجميع والتعامل فقط عن طريق منفذ التحصيل داخل المستشفى .

وأوضح أن الرسوم هي 1200 جنيه عن طريق الدفع بالفيزا، 1260 جنيه عن طريق الدفع النقدي، وناشدت المستشفى المسافرين أن الدفع عن طريق المستشفى فقط وأنها ليست مسؤولة عن اى عمليات دفع أخرى مضيفا بأن المستشفى تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية، و المستندات المطلوبة لفحص خلو من فيروس كورونا، صورة من حجز الموعد من خلال الحجز الإلكتروني علي الموقع المخصص من إدارة المعامل المركزية.

وقال ”عبد العزيز” أنه بتطلب أيضاً إحضار جواز السفر وصورة منه، إحضار البطاقة المصرية وصورة منها ، إحضار فيزا بنك بحد ادني 1200 جنيه أو مبلغ 1260 جنيه نقداً، ولغير المصريين ما يعادل 100 دولار، إحضار تذكرة طيران أو حجز برى وصورة منه.
رابط الحجز

https://www.clab.mohp.gov.eg/