رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدى المغربي تبحث إمكانية إنشاء غرفة صناعة الحرف اليدوية بسفاجا

تفقدت هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، و مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عدد امن المواقع الخدمية بالمدينة لدراسة إنشاء فرع لغرفة صناعة الحرف اليدوية بسفاجا لمساعدة أصحاب الحرف اليدوية والتراثية والمشغولات اليدوية في تنمية صناعتهم.

 

أكد مسعد عمران، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة المصرية بصناعة الحرف اليدوية ، ولاسيما بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بالاهتمام بذلك القطاع، وإطلاق مبادرة "تتلف في حرير" لتنمية أصحاب الحرف اليدوية.

 

وأوضحت رئيس المدينة، أن زيارة رئيس الغرفة جاءت بعد التنسيق مع الغرفة بالقاهرة وعمل زيارة لهم لتوضيح رغبة المدينة في إنشاء فرع للغرفة بمساعدة أهالي مدينة سفاجا.

 

حيث تفقدت المغربي مع رئيس غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات عددامن  المواقع لمشاهدة الأماكن المقترحة لتطوير الحرف اليدوية والتراثية بمدينة سفاجا.

وفي سياق متصل عقدت المغربي، إجتماعا مع رئيس غرفة الصناعات اليدوية وعدد من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على مستوي مدينة سفاجا وعدد من القيادات التنفيذية بحضور مدير الصندوق الاجتماعي ومدير إدارة التضامن الاجتماعي و مدير بنك القاهرة ومدير إدارة الشباب والرياضة بسفاجا ومدير إدارة التعاون والإنتاج وجمعية عمر بن الخطاب بسفاجا.

 

وأضافت رئيس المدينة أن الاجتماع بهدف خلق مزيد من التفاعل بين أصحاب الحرف اليدوية، بهدف وضع خطة لعرضها على المحافظ، لبحث سبل إنعاش قطاع الحرف اليدوية وتعظيم الاستفادة منه وتحويله من قطاع غير رسمي إلى قطاع رسمي.

 

ومن جانبه أكد محمد عبداللطيف مدير بنك القاهرة، على ضرورة التثقيف المالي للسيدات في مجال خدمات

التمويل للمشروعات متناهية الصغر والمشروعات المنزلية، وعرض خدمات من بنك القاهرة في التمويل بالضمان الشخصي.

 

وتابع محمد مرعوش، رئيس جمعية عمر بن الخطاب وعضو اتحاد غرفة صناعات الحرف اليدوية والتراثية، ضرورة العمل على تجمع أصحاب الحرف والتعاون مع مركز تحديث غرفة الصناعة لعقد عدد من الدورات التدريبية.

 

فيما اعرب  يوسف ابوالحسن، مدير إدارة الشباب والرياضة بسفاجا، أنه على استعداد لاقامة عدد من المعارض بمراكز الشباب بالمدينة، مؤكدا أن اهتمام الدولة بذلك القطاع سيكون له مردوده الإيجابي على التجارة والصناعة المصرية ولاسيما الحرف اليدوية.

 

وأشار عمران، إلى أن هناك متطلبات كثير لإنعاش ذلك القطاع على رأسها سن عدد من التشريعات الخاصة بالحرف اليدوية، وذلك لتحويل ذلك القطاع من قطاع غير رسمي لقطاع رسمي من النشاطات الاقتصادية.

 

واختتم رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية بأنه يسعي إلي عقد سلسلة من المعارض لعرض منتجات الحرف اليدوية، مشيرا إلى إننا نحتاج تمويلا في الخامات، بالإضافة إلى تمويلات في بعض أنواع الماكينات التي تستخدم في تلك الصناعة.