عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برنامج لتأهيل الشباب الدمياطي للعمل في الموانئ البحرية بمنطقة المتوسط ( YEP MED )

ميناء دمياط
ميناء دمياط

أعلنت هيئة ميناء دمياط ، في بيان صادر عنها إنه في إطار حرصها على القيام بدور فعال في تنمية المجتمع فقد إشتركت الهيئة في برنامج تأهيل الشباب للعمل في الموانئ البحرية بمنطقة المتوسط ( YEP MED ) والممول من مؤسسة التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط التابعة للإتحاد الأوروبي ( ENI ) .


وأضاف البيان ،ان البرنامج يستهدف تقديم دورات تدريبية للشباب الدمياطي من الجنسين وذلك لبناء قدراتهم و تنمية مهاراتهم بما يؤهلهم للعمل في الموانئ البحرية مستقبلًا. 


وأوضح البيان ، ان هيئة ميناء دمياط ،تقوم حاليًا باتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في البرنامج بالتعاون مع كافة الجهات المعنية. يمتد البرنامج لـ 30 شهر ويتضمن التدريب في 3 مجالات رئيسية وهي: التجارة الخارجية و التنمية المستدامة و لوجستيات الموانئ.

لمزيد من المعلومات:
http://www.enicbcmed.eu/projects/yep-med
https://escolaeuropea.eu/projects/yep-med/
https://medports.org/blog/2020/04/23/mpa-joining-the-yep-med-project-april-2020/
https://www.facebook.com/YEP.dpa


ومن جانب آخر، واستكمالًا لخطة ميناء دمياط للحفاظ على أعماق

الممر الملاحى وحوض الدوران 16 مترًا وطبقًا للمتابعة الدائمة والمستمرة للوقوف على مدى ملائمتها لإستقبال ومغادرة السفن ذات الغاطس الكبير بصوره آمنه، استقبل اللواء بحرى وليد عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، الكراكة ( عبور بورسعيد ) من على متن أحد الوحدات البحرية الخاصة بهيئة الميناء وتابع بداية عملها فى الممر الملاحى حيث ستقوم بإزالة نواتج الاطماء من الممر للحفاظ على عمقه وصلاحيته وذلك على عدة مراحل إضافة إلى متابعة أعمال المشروعات الجارية وعمليات الشحن والتفريغ بأرصفة الميناء المختلفة وذلك خلال جولته البحرية.