رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلب إحاطة لإنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي

المحـافظـات

السبت, 16 يناير 2021 16:16
طلب إحاطة لإنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى إسنا التخصصيالنائبة زينب السلايمي

الأقصر اسماء حموده

طالبت النائبة زينب السلايمي، عضو مجلس النواب بالأقصر عن القائمة الوطنية من أجل مصر، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسرعة الانتهاء من إنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي.

وقالت النائبة في الطلب؛ عدم وجود بنك تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي، رغم توفر المكان المخصص لبنك الدم ولم يتم إمداده بالمعدات اللازمة والاكتفاء به كبنك دم تخزيني، رغم أن مستشفى إسنا التخصصي يخدم أكثر من ثلثي تعداد محافظة الأقصر، مما يضطر المريض لانتظار إحضار دم له من الأقصر والتي تبعد 60 كيلو متر

عن مركز إسنا، مما يؤدي غالبا إلى وفاة المريض قبل وصول أكياس الدم له، حيث إحضار أكياس الدم من الأقصر يستغرق عدة ساعات مابين السفر ذهابا وعودة، وايضا حتى انتهاء المتبرعين من التبرع بالدم.

وطالبت النائبة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد  بسرعة الانتهاء من إنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي، حيث أنها صرح من صروح الطب في محافظة الأقصر بأكملها.

كما طالبت نائبة الأقصر وزير الموارد المائية والري،

بتغطية ترعة الشيخ فضيل الغربية بإسنا جنوبي الأقصر، بسبب طريق الموت والمعروف ب"القرية_القرايا".

وقالت النائبة في طلبها؛ إن طريق الموت "القرايا_القرية" بمركز إسنا بالأقصر، يمتد لأكثر من 3 كيلو مترات، بين ترعة الرمادي وترعة الشيخ فضيل، وأصبح الطريق غير صالح للمرور عليه، حيث توجد انهيارات وشروخ بالطريق مما يتسبب في وقوع الحوادث أسبوعيًا، ناهيك عن حالات الوفاة المتكررة.

وطالبت النائبة وزير الموارد المائية والري بالموافقة على تغطية ترعة الشيخ فضيل الغربية بطول 3 كيلومترات  تبدأ من نجع الطوايع شمالا  وصولًا إلى قرية القرايا جنوبا، واستثناء هذا الجزء من عمليات التبطين، حيث تغطية هذا الجزء يعمل على توسعة الطريق ويقلل من وقوع الحوادث وإزهاق الكثير من الأرواح.

أهم الاخبار