رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار لأصحاب البازارات السياحية والحرف: نحن نقف بجواركم

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار والسياحة، أنه بدء جولته في مدينة أسوان بتفقد السوق السياحى القديم، مساء أمس الخميس، لبث إطمئنان أصحاب الحرف والبازارات السياحية، موجهاً رسالة لتلك الفئات بأن الحكومة تقف بجواركم، من خلال المبادرة التى تم أطلقها اليوم داخل معبد ايزيس "شتى في مصر". 


وأضاف العناني، في تصريحات صحفية، على هامش افتتاح المعبد، أن تلك المبادرة ستساهم في زيادة الاقتصاد، وتلك المبادرة خاصة بأصحاب الفئات التي تأثرت في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من شهر مارس الماضى، موضحًا انه استمع الي مشاكل ومطالب أصحاب البازارات السياحية، ووعدنا بتنفيذها. 


وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن تم استعراض خطة التطوير التى تنفذها الوزارة بالتنسيق مع محافظة أسوان وعدد من الجهات المعنية، والتى شملت تطوير الممشى السياحى بالسوق القديم وميدان المحطة وبلازا درة النيل. 

ووجه العنانى دعوة للمواطنين من مختلف ربوع مصر للاستفادة من المبادرة والمميزات التى تتيحها شركات الطيران والفنادق العائمة والثابتة خلال هذه الفترة

أشاد الوزير، بجهود المجلس الأعلى للاثار في أنهاء أعمال التطوير وترميم معبد إيزيس بمدينة أسوان،

عقب افتتاح تلك المعبد، بعد  تطويره وترميمه على مدار عدة سنوات، موضحًا بأن المعبد من العهد البطلمي ويبلغ طول المعبد حوالى 19 متر وعرضه 15 متر يعلوه، نقوش اثرية و هو اضافة حقيقة للخريطة السياحية لمحافظة أسوان، موجهاً شكره لجميع الاثريين القائمين على هذا المشروع. 

وأختتم الوزير،  حديثه الصحفي، فى هذا الاطار بقطاع الآثار فى مصر بالرغم من هذه الازمة، يستكملون اعمالهم فى ترميم المواقع الاثرية وافتتاح المشروعات الجديدة، واعلان الاكتشافات الجديدة واعمال التطوير فى مختلف المواقع وافتتاح المتاحف فى كل محافظات الجمهورية، قائلا :"  ان نتمنى من الله ان تنتهى ازمة كورونا فى 2021، وتعود الحياة الى طبيعتها والاقتصاد والسياحة الداخلية، والخارجية والصحة الى سابق عهدها".