عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعدام 6 طن مخلل وغلق مصنع مخللات مخالف بالشرقية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة  تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ، مشيراً إلى إستمرار الرقابة والتفتيش على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار واحكام الرقابة والسيطرة وعدم إستغلال المواطنين.

 

أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكتب الأغذية بإدارة أولاد صقر الصحية ، بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة أولاد صقر لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

أضاف وكيل وزاره الصحة أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط مصنع مخللات يعمل بدون ترخيص وبه

نقص شديد في الإشتراطات الصحية بمركز أولاد صقر، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة ، بالإضافة إلى إعدام 5 طن و 350 كجم مخللات مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة ، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفين بمركز شرطة أولاد صقر.

 

أكد وكيل وزارة الصحة إستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع .