عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مديرية أمن الأقصر تحتفل باليوم العالمي لذوى الإعاقة

مديرية أمن الأقصر
مديرية أمن الأقصر

احتفلت مديرية أمن الأقصر  باليوم العالمى لذوى الإعاقة بحضور مدير أمن الاقصر اللواء عصام ياسين  واللواء أشرف منير حكمدار المديرية  وبحضور العديد من  القيادات الامنيه بالأقصر، والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، والذي تقرر تخصيصه للأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة.
 
وأشار مدير الامن ، إلى "أننا سنسعى جادين لإستثمار كل فكر وابتكار وإبداع وإنتاج للعمل على دمج أبنائنا من ذوي الهمم الخاصة في المجتمع والحصول على حقوقهم مثل كافة فئات المجتمع، وعليهم واجبات يحرصون على أدائها وهو ما سيساهم في تنمية وطننا الغالي مصر والنهوض به حتى نصل بتكاتف الجميع وترابطه إلى كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات".


يشار إلى أن اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة،

يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام، ويهدف لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وهذا اليوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ويهدف هذا اليوم لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.


كما يهدف هذا اليوم إلى زيادة الوعى بأهمية دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأعلن الاحتفاء باليوم الدولي للأشخاص ذوى الإعاقة في عام 1992 بموجب قرار الجمعية العامة.