رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط أدوية وكمامات ومكملات غذائية مجهولة المصدر بالفيوم

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

قامت إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالفيوم برئاسة الدكتورة ميرفت فؤاد مدير الإدارة بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بتنفيذ حملة تفتيشية على الصيدليات ومراكز بيع المستلزمات الطبية وذلك تحت إشراف الدكتورة أميمة محمد عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم وهيئة الرقابة الإدارية.
وأكدت مدير الإدارة أن الحملة أسفرت عن ضبط مكان غير مرخص بمحيط مركز ابشواى يعمل كمكتب لبيع المستلزمات الطبية وبداخله عدد 84 عبوة من الكمامات مجهولة المصدر بالإضافة إلى أدوية والبان غير مصرح بوجودها إلا

في المؤسسات الصيدلية.
كما تمكنت الحملة من ضبط  كمية من الكمامات مجهولة المصدر وعدد 100 وصلة اوكسجين  وأجهزة لقياس السكر وعدد 580 عبوة مكملات غذائية مجهولة المصدر وكمية كبيرة من الأدوية. وعددها 127صنف غير مصرح بوجودها إلا
فى المؤسسات الصيدلية وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد اصحاب المكتب المخالف وذلك بحضور الدكتور احمد عثمان رئيس قسم التفتيش الصيدلى والدكتور احمد عبد المنعم  والدكتور محمد جمال مفتشى الصيدلة.
كما قام فريق التفتيش الصيدلى برئاسة الدكتورة عبير فؤاد بالمرور على عدد 30 صيدلية ومركز طبي بمركز يوسف الصديق وتمكنت الحملة من تنفيذ الغلق الإداري لعدد 6 صيدليات لعدم تعيين مسئول بها وذلك بحضور الدكتورة حنان عازر والدكتورة هناء فوزى من إدارة الصيدلة بالمديرية.