رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي بجامعة جنوب الوادي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى على اهمية النشاط الثقافى الذى تنظمه الجامعة على مدار العام الدراسي والذى يجب ان يسير جنباً الى جنب مع العملية التعليمية لتصحيح بعض المفاهيم ومعرفة دور الدولة ومجهوداتها المبذولة.

جاء ذلك فى كلمته التى القاها ضمن فعاليات رابع ايام الاسبوع الثقافى الذى تنظمه الجامعة فى الفترة من 28 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2020 بحضور الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على دور الدولة فى توفير كافة سبل الدعم للجامعة لتوفير تعليم بمستوى متميز وخلق مواطن منتمى ومتخصص كما دعا طلاب الجامعة الى تحرى الدقة فى التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى والبعد عن الشائعات.

تضمنت فعاليات اليوم الرابع محاضرة للدكتور ابو بكر عبد السلام مصطفى من كلية الاثار بعنوان " فكرة الدولة واعتزاز المصرى القديم بنفسه " تحدث فيها عن جهود المصرى القديم لتكوين الدولة المصرية المركزية

ذات السيادة وسن القوانين المنظمة للدولة وأيضاً تكوين جيش قوى للدفاع عن الأراضي المصرية ضد هجمات الطامعين ونماذج من اعتزاز المصرى القديم بوطنه.

وفى المحاضرة الثانية قدم الدكتور علاء الدين تاج محمد الاستاذ بكلية التجارة محاضرة بعنوان " التنمية الاقتصادية وقدرة مصر على مواجهة تداعيات أزمة كورونا " تحدث فيها عن ابعاد التنمية الاقتصادية فى مصر فى القطاعات المختلفة والمزايا التنافسية لمصر والتي تؤهلها لتكون رائدة اقتصادياً وأيضاً قدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة الازمات والتركيز على الازمة الناتجة عن تفشى فيروس كورونا والتوقعات المستقبلية لما بعد الجائحة.

وفى ختام الندوة دار حوار مفتوح بين الطلاب ورئيس الجامعة حول مختلف الموضوعات التى تشغل الطلاب.