عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الغرفة التجارية بمطروح: قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال في مصلحة التاجر والمستهلك

 أنور رحيم رئيس الغرفة
أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح

صرح "أنور رحيم " رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح أن القرار الوزارى بتنظيم مواعيد فتح واغلاق المحلات والمطاعم العامة و الكافيهات والورش والاعمال الحرفية والمولات التجارية والذى يبدأ تطبيقه من اليوم الثلاثاء الاول من ديسمبر ٢٠٢٠ سيقضي علي عشوائية التجارة التي تشهدها الأسواق المصرية حاليا لافتا إلى أن تحديد مواعيد ثابتة لكل نشاط سيجعل المستهلك يعتاد علي عمليات الشراء خلال هذه الفترة ولن يؤثر علي ربح المحلات التجارية.  


وأضاف أن المواعيد الجديدة من شأنها المساعدة في منع الإشغالات والتكدس المروري، فضلا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وخفض مستويات الضوضاء والحفاظ علي مرافق الدولة والبنية التحتية.

واشار " رحيم " إلى أن  القرار تمت مناقشته باستفاضة من قبل اتحاد الغرف التجارية وأن الاتحاد قد استطلع رأى جميع الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.


وأكد ان القرار  يصب في مصلحة الجميع التاجر والمستهلك والدولة وأن هذه الفترة تعد هي الأمثل لتطبيق القرار خاصة بعد أن اعتاد أصحاب المحلات والمستهلكين على الغلق المبكر بسبب أزمة فيروس كورونا وما نتج عنه من نظام وهدوء فى الشارع المصرى. 


وأوضح أنه وفقاً للمادة الخامسة تٌستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران ، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات . وسيتم تطبيق القرار بدءا من اليوم .