عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يُقرر تقديم مساعدات مالية للحالات الأكثر إحتياجاً

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، في حضور الأستاذ سعد الفرماوي  السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، وعددٍ من وكلاء الوزاره و رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام ،  وذلك بقاعة الإجتماعيات بالديوان العام.

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الإهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورا مشيرا إلي أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم و شكواهم .

 

وخلال اللقاء قدم المحافظ مساعدات مالية عاجلة لعدد 2 أسره من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي   تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها يساعدها على تحمل أعباء المعيشة ، كما كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدات مالية  لعدد (11) أسرة  ، وذلك بعد أن تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم وتبين مدى إستحقاقهم لتلك المساعدات.

 

وجه محافظ الشرقية مسئولي مديرية التضامن الإجتماعي بسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج  معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة .

 

وحرصاً منه على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنه أو يعاني أبناؤها الصغار من ضمور فى العصب البصرى أو ضمور بالمخ ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين بشكوى  يتضررون فيها  من عدم قدرتهم على تحمل نفقات علاج أبنائهم الصغار، مشدداً على، وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لمن يرغب منهم في الحصول

على وظيفة وبناء حياة جديدة.

 

وخلال اللقاء تقدم عدد من المواطنين بشكوى من عدم قدرتهم على تحمل مصروفات الدراسة لأبنائهم  في مراحل التعليم المختلفة، ليوجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم باتخاذ اللازم لإعفائهم من المصروفات الدراسية ، نظراً لظروفهم الإجتماعية والعائلية الصعبة.

 

وخلال اللقاء تقدم أحد المواطنين بشكوى عدم وجود سكن يليق به وبأسرته ليوجه المحافظ مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حاله المواطن وتوفير سكن له من المخصص للأسر الأولى بالرعايه .

 

وفي سياق متصل شدد محافظ الشرقية،علي مدير إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة ومدير مديريه الزراعة ورئيس الإدارة المركزيه لإقليم صرف شرق الدلتا ورئيس حى أول الزقازيق بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون بخصوص عدم تنفيذ قرار اللجنه الطبية بالعمل المخفف و تضرر أهالى الصالحية الجديدة من دخول المياة الجوفيه أراضيهم والتضرر من عدم تنفيذ قرارات الإزاله الصادرة من المحافظ وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ مايلزم.

 

وفى نهايه اللقاء قدمت الطفله نورا إبراهيم محمد التى كانت تقود  توك توك لتنفق على أسرتها  الشكر لمعالى المحافظ لرعايته لأسرتها واقامة كشك لوالدها وتم التوجيه بتوفير وظيفه لوالدتها بالقطاع الخاص قريبه من محل إقامتهم  فضلا عن تقديم مساعدة مالية لهم.