عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يعلن إجمالى متحصلات التصالح

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن إجمالى متحصلات التصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة حتى امس الأحد، بلغت 1مليار و24 مليون جنيه.

 

وأضاف المحافظ ان اجمالى الطلبات المقدمة حتى الأن 143155 طلب بنطاق المحافظة وذلك بنسبة تخطت الـ 98%، وفى ذات السياق، كلف محافظ الدقهلية اليوم الاثنين، السيد اللواء عبد القادر النورى وكيل اول الوزارة السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع موسع بحضور السيد المهندس رضا الشافعى نقيب المهندسين وعضو مجلس الشيوخ،والسيد المهندس مصطفى العراقى مدير عام الادارة العامة للشئون الهندسية بديوان عام المحافظة.

وقد شارك فى الاجتماع كلا من السادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، والسادة مديرى الادارات الهندسية، والسادة اعضاء لجان التصالح بالمراكز والمدن والاحياء القائمين على تنفيذ القانون للمواطنين المتقدمين للتصالح تطبيقا للقانون ، وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة بعضا من المعوقات التى قابلت لجان التصالح العاملة فى هذا الملف، اثناء تنفيذها للقانون مع بعض من الحالات بعدد من القرى والمراكز بنطاق المحافظة.

وقد ناقش الاجتماع عددا من المقترحات التى

تستهدف التيسير على المواطنين وتنفيذ القانون وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين فى ذات الوقت حيث تقرر خلال الاجتماع تنفيذ عدد من المقترحات منها زيادة عدد اللجان العاملة فى ملف التصالح على مستوى كافة المراكز والمدن والاحياء والقرى ، ضرورة تواجد مهندس تنظيم او ما ينوب عنه داخل المراكز التكنولوجية التى تتلقى طلبات التصالح لسرعة الفحص للطلبات المقدمة، دراسة السماح للمواطنين لسداد قيمة التصالح فى جميع البنوك المصرية على الحساب المقرر للسداد. 

ويهيب محافظ الدقهلية بالمواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التقدم بطلبات التصالح بالمراكز التكنولوجيه بالوحدات المحلية والتى تمارس عملها فى هذا الملف الهام على قدم وساق حرصا على صالح المواطنين والدولة.