رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات مكثفة على السناتر ومراكز الدروس الخصوصية بسوهاج

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بسوهاج

استأنفت الأجهزة التنفيذية والأمنية بنطاق محافظة سوهاج حملات التصدي لمراكز وسناتر الدروس الخصوصية تنفيذا لقرار وزارة التربية والتعليم والكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية الذي تم تعميمه على جميع المحافظات بالمراجعة المستمرة على كافة جميع مراكز الدروس الخصوصية والسناتر التى توجد بكل محافظة والعمل على إغلاقها والتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات والوحدات المحلية والأحياء لرصد جميع مراكز الدروس والسناتر وخاصة بعد الغلق.


 ونفذت الوحدات المحلية بالإشتراك مع مديرية التربية والتعليم ومدير الامن عدة حملات مكثفة لتنفيذ القرارات الوزارية استهدفت مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المدن والمراكز لإغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ومن جانبه قال ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أن الحملات اسفرت عن إغلاق 28 مركزًا للدروس الخصوصية بمدن "طما وطهطا والبلينا وجرجا وسوهاج" ويأتى ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الحكومة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتواصل كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.


وأوضح وكيل الوزارة إنه تطبيقا لسياسة الوزارة الهادفة في محاربة الدروس الخصوصية وإنها قضية مصيرية من أجل التغيير وتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم فأن المديرية تقوم بتنفيذ التعليمات بشكل صارم وأنه تم شن

حملات مكبرة بالاشتراك مع الجهات المعنية بالمحافظة للمرور على مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المديرية. 


وأضاف عبد الخالق أن أى مدرس سيتم ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة سيتم إحالته فورا إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن طبقا للتعليمات.


كانت الأجهزة بسوهاج قد شنت حملاتها على مراكز الدروس الخصوصية سابقا وقامت بتشميع عدد منها بمعرفة الجهات المختصة وتم رفع تقرير عن نتيجة الحملات إلى الوزارة وإحالة المعلمين الذين تم ضبطهم داخل تلك المراكز للتحقيق بمعرفة الشؤون القانوينة.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أن المديرية مستمرة فى الحملات على السناتر ومراكز الدروس الخصوصية ولن يكون هناك تهاون مع أى مركز أو مدرس يقوم بأعمال الدروس الخصوصية طبقا لتعليمات الوزارة فى هذا الشأن.