عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بقصد الغش والتدليس .. ضبط صاحب مصنع بحوزته 24 طن ملح طعام فاسد بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت إدارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج حملة مكبرة بنطاق المحافظة بتوجيهات اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير لأمن سوهاج وإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة لتحقيق أقصي درجات الرقابة علي الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء علي عموم المواطنين ومحدودي الدخل .  
 أسفرت عن ضبط أحمد ك أ 52 سنة صاحب مصنع ملح طعام بالمنطقة الصناعية الثانية بحي الكوثر ويقيم  دائرة مركز أخميم لحيازة كمية من ملح الطعام غير صالحة للأستهلاك الأدمي وقيامه بتغيير الخواص المدونة على العبوات بإعادة طحن الملح بقصد الغش والتدليس وتم ضبط عدد"23" طن و 775 كجم ملح طعام - تحرر عن ذلك المحضر اللازم .
وتم أيضا ضبط محمد أ ح 54 سنة مدير مسئول المخبز الألي ويقيم  دائرة مركز طهطا لتجميعه كمية من الدقيق البلدي الخاص بالمخابز البلدية لبيعها في السوق السوداء وتم ضبط عدد"14" شيكارة دقيق بلدي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم . 
وتم ضبط عطيات م أ 55 سنة صاحبة مخبز بلدي وتقيم  دائرة مركز سوهاج لتصرفها في عدد "166" شيكارة دقيق بلدي من حصة المخبز وبيعها في السوق السوداء – حيث قدرت فروق الأسعار بمبلغ "92960 " جنيه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال إدارة مباحث التموين بتاريخه . 
وتم ضبط عبد الملاك ج ح 48 سنة صاحب مخبز بلدي ويقيم دائرة

قسم أول سوهاج لتصرفه في شيكارة دقيق بلدي من حصة المخبز وبيعها في السوق السوداء وقدرت فروق الأسعار بمبلغ "560" جنيه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3 أحوال إدارة مباحث التموين بتاريخه .
كما تم ضبط " 9 " قضايا إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات و" 8 " قضايا إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن و" 5 " قضايا عدم إنتظام سجل حركة الدقيق بالمخبز وقضيتي عدم حمل شهادة صحية و" 4 " قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و" 6 " قضايا عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و" 3 " قضايا عدم نظافه أواني العجين بالمخبز و" 3 " قضايا أمتناع عن صرف بون خبز للمواطنين و" 3 " قضايا عرض لحوم مكشوفه بدون غطاء و" 3 " قضايا غلق محل التموين اثناء مواعيد العمل و" 7 " قضايا مخابز بلديه عدم صرف بون خبز للمواطنين .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وجاري الإستمرار في حملات مماثلة .