عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضافة وحدة قسطرة جديدة للأطفال في طب جامعة الزقازيق

جانب من العمل بالوحدة
جانب من العمل بالوحدة

بدأت وحدة قسطرة قلب الأطفال الجديدة بمستشفيات جامعة الزقازيق، أولى خطواتها لخدمة أطفال محافظة الشرقية ومحافظات القناة وسيناء، كإضافة هامة للجامعة ولكلية الطب البشرى، وذلك من أجل تقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة للأطفال .

 

قالت الدكتورة سعاد شديد أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة القسطرة، بأن إنشاء هذه الوحدة يمثل انجازا جديدا نظرا لما تقدمه من خدمات لعلاج و تشخيص عيوب القلب الخلقيه لدى الأطفال و تخفف عنهم عبء اجراء جراحات القلب المفتوح، خاصة وأن عيوب القلب الخلقية تمثل ١% من السكان و يوجد بمحافظة الشرقية وحدها مالا يقل عن ٧٥٠٠٠ شخص يعانى من عيوب القلب ٩٠% منهم من الأطفال، معربه عن شكرها للدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق، والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب، لتقديم كل الدعم للوحدة، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعه الزقازيق لحرصه على تذليل العقبات الإدارية و الفنية .

 

وأشارت الدكتورة  سعاد شديد، أنه ضمن بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات جامعة المنصورة فى مجال تدريب القسطرة، أصبح الآن لدينا كوادر فنية مدربة تستطيع تحمل هذة المهمه الصعبة.

 

وأضاف الدكتور محمد عثمان حافظ أستاذ طب الأطفال ومدير الوحدة، أن الوحدة أنشأت

بدعم مالى من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع جامعة الزقازيق وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات بتكلفة مالية  ١٠ مليون جنيه، موضحا أن علاج و تشخيص عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال يحتاج إلى تقنيات وأجهزة خاصة ودقيقة بالإضافة إلى مستوى عالي من التدريب  لفريق العمل المشارك بها وهذا ما نحرص عليه في الوحدة الجديدة .

 

هذا وقد قامت الدكتورة  جيهان السواح أستاذ طب الأطفال جامعة المنصورة، بزيارة الوحدة و شاركت فريق مدرب من أطباء الوحدة بإجراء قسطرة تشخيصية لطفلة عمرها 9 سنوات تعانى من متلازمة داون وعيوب بالقلب تتطلب اجراء قسطرة تشخيصية .

 

 كما قام فريق العمل بالوحدة بإجراء توسيع بالوني لطفل عمره ٣ سنوات يعانى من ضيق بالصمام الرئوى، والحالات بحالة جيدة تحت رعايه أطباء قلب الأطفال .