عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق التصويت فى الجولة الاولى لانتخابات النواب بقنا

 احدى اللجان الانتخابية
احدى اللجان الانتخابية بقنا

 

بدأت صباح اليوم السبت، وفى تمام الساعة التاسعة صباحاً اعمال التصويت لليوم الاول من الجولة الاولى لانتخابات مجلس النواب المصرى 2020 بمختلف المقار الانتخابية بمحافظة قنا.

 

كانت اللجنة العامة للانتخابات، قد اعلنت عن أسماء المرشحين على المقاعد الفردية،  في الدوائر الانتخابية بقنا، والبالغ عددها  4 دوائر انتخابية بالمحافظة فى انتخابات مجلس النواب 2020 .

وبلغ إجمالي المرشحين ممن تقدموا باوراق ترشحهم  في جميع الدوائر، 138  مرشحاً، منهم في الدائرة  الاولى ومقرها مركز وبندر قنا 37 مرشحا، يتنافسون على مقعدين، والدائرة الثانية ومقرها قوص، وتشمل قفط ونقادة، وبلغ عدد المرشحين بها  41 مرشحاً، يتنافسون على مقعدين و دائرة الثالثة ومقرها نجع حمادي، وتضم مركزى دشنا والوقف وبلغ المرشحين بها 31  مرشحاً، يتنافسون على 3 مقاعد،  والدائرة الرابعة ومقرها أبوتشت، وتضم مركز ابو تشت وفرشوط، وبلغ عدد المتقدمين بها،  29 مرشح، يتنافسون على مقعدين. 

 

وفى ذات السياق أكد  محافظ قنا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة سوف تسخر كافة امكانياتها لتوفير سبل الراحة للناخبين والمشرفين على العملية الإنتخابية، حيث وفرت استراحات وكراسى متحركة

لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة كما جرى التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرى ومديرية الصحة لتوفير متطوعين من الشباب والفتيات لتنظيم دخول وخروج الناخبين اثناء الإدلاء بأصواتهم بما يضمن تحقيق التباعد الإجتماعى .

 

كما تفقد المحافظ مقرات اقامة المشرفين على الإنتخابات للتأكد من جاهزيتها، مؤكدا على أنه تم الإنتهاء من تطهير وتعقيم جميع اللجان الإنتخابية داعيا جموع المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري.

 

جدير بالذكر ان المحافظة تضم 670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركز إنتخابى، وأن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الإنتخابات المقبلة 2 مليون و 34 الف و 373 مواطن .