رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات النظافة والتجميل وغسل البلدورات بشوارع الشرقية

 الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية أنه يولى إهتمامًا كبيرًا من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع القطاعات لنيل رضاهم، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الميدانى لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الإنارة ورفع الإشغالات والمرور على المطاعم والكافيهات والمقاهى للتأكد من إلتزامهم بالإجراءات الإحترازية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.

 

وقد قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملات لرفع القمامة من شوارع  المدينة والوحدات المحلية، حيث قامت الوحدة المحليه بالزنكلون بإزالة الملصقات الدعائية من علي الحوائط والبلدورات النيوجرسي، وقامت الوحدة المحلية بالشوبك برفع السفوحة من على جانبى الطريق العام الزقازيق - ابو حماد، كما واصلت الوحدة المحلية ببردين رفع الإعلانات الخاصة بالدعاية الإنتخابية، إضافة إلى القيام بأعمال دهانات أعمدة بكوبرى بردين العلوي وبالوحدة المحلية بالزهراء.


كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بمتابعة أعمال النظافة حيث تم رفع تجمعات القمامة والأتربة من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين حيث تم رفع القمامة من منطقة الصيادين والنجدة وشارع السادات والقومية وشارع جمال عبدالناصر ومن علي قضبان السكة الحديد بمنطقة الجمباز بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد
كما قامت رئاسة حى أول بالتنسيق مع  قسم البساتين بغسل وتنظيف حوائط سور شارع المعهد الدينى وشارع عبد العزيز اباظه وشارع عبدالسلام عارف كما تم غسل وتنظيف احواض الزرع والأزهار والأشجار والنباتات بشارع الجلاء ومزلقان الحسنيه وغسل وتنظيف الرصيف والبلدورات بشارع المعهد الدينى.


كما قامت رئاسة مدينة القنايات بمتابعه أعمال نقل التراكمات والمخلفات من داخل المدينة إلى النقطة الوسيطة ومن ثم إلى المقالب العمومية فشملت الأعمال رفع القمامة والأتربة والتراكمات من شوارع القيني والغمري والمرور وصالح الصالحي وبطول إمتداد جانبى الطريق العام والشوارع الرئيسية وتوابع المدينة حفاظاً على الصحة العامة والمظهراللائق للمدينة.


كما شنت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بتكثيف حملات النظافة ورفع السفوحة والأتربة وتمهيد ورش الشوارع وتنسيق الحدائق والبساتين بناطق المدينة بإستخدام معدات الحملة الميكانيكية من لوادر وجرارات وسيارات بجميع أنواعها بحملة نظافة مكثفة لشوارع المدينة.


كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بأعمال النظافة ورفع التراكمات وتجمعات القمامة بالمدينة  فقد اشتملت الأعمال على رفع القمامة من الصناديق بالشوارع الرئيسية والفرعية ( المنتزهات -  الطريق الدائري المؤدي الى موقف الزقازيق - الطريق الدائري المؤدي الى الساحة  - خلف مجلس المدينة  - ش التأمين الصحي - خلف المرور - ش العروبة - ش قصر الثقافة - ش المعهد الديني - ش النصر - ش ٢٣ يوليو  - عزبة عمران - ش المعهد الديني - ش الضغط العالي  ).


وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالمتابعة والإشراف على أعمال النظافة ورفع التراكمات بالمدينة واشتملت الأعمال على نظافة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بمتابعة أعمال النظافة وغسيل البلدورات والرصيف بدءاً من امام مجلس المدينة ومن ميدان النافوره وصولاً إلى المستشفى.
وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحمله نظافه بمنطقة سعدون وتعد أكبر حملة نظافة شهدتها المنطقة حيث تم رفع ٢٢٠طن قمامه ومخلفات كما شملت الحملة عدد من المناطق ( الشهيد حمزه والنيابة الإدارية ) بالإضافة إلى رفع ٤بؤر للقمامة من مناطق الدوكار والبطريقه والهوارى واخر شارع العيسوى.