رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسوان لـ"الوفد": احتفالات محدودة بتعامد الشمس على رمسيس الثاني

المحـافظـات

الخميس, 22 أكتوبر 2020 01:49
محافظ أسوان لـالوفد: احتفالات محدودة بتعامد الشمس على رمسيس الثاني

تتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبدي أبوسمبل، اليوم الخميس، وتتم الظاهره مرتين بشكل سنوي، بالتزامن مع يوم 22أكتوبر الجاري، ومره أخرى 22فبراير من كل عام.


ولكن اختلف الوضع خلال ظاهرة تعامد الشمس هذه المرة، حيث اختفت الاحتفالات التي تقام على هامش الظاهرة ضمن الإجراءات الوقائية والأحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وكان يمثل هذا التوقيت احتفالاً بموسم الحصاد عند المصريين القدماء، وفي شهر فبراير احتفالا بموسم الفيضان والزراعة.


وأوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،

أنه تم الاتفاق مع وزارتي السياحة والآثار والثقافة، على عدم إقامة احتفالات تعامد الشمس هذا العام، منعًا لتكدسات والتجمعات، خوفاً من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وقال عطية ، إن المحافطة ، انتهيت من كافة الإستعدادات والتجهيزات لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبدي أبو سمبل السياحى، مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 

ومن جانبه قال خيري على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان،

انهم تلقي طلبات عديدة من السائحين للحجز بالفنادق بمدينة أبو سمبل السياحى لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، موضحًا أن من أبرز الجنسيات هم " الأمريكي والفرنسي والبولندي".


واستكمل على، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،

أن نسبة الحجوزات تعد منخفضة عن الأعوام الماضية، ولكن نحرص على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأكد ، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان،
أن هناك رحلات يومية لزيارة معبدى أبوسمبل، بأعتباره من الأماكن الأثرية المفضلة للسائحين، حيث أنه لأغلبيتهم ضمن الزايارات الأختيارية، وأن هناك عدد منهم يحدده فى برنامج زيارته قبل الوصول إلى المحافظة.
 

أهم الاخبار