رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة المنيا تعقد محاضرة حول غرس روح الإنتماء وحب الوطن

صورة من فعاليات المحاضرة
صورة من فعاليات المحاضرة

تستكمل الهيئة البرنامج الثقافي والفني ، لتعزيز قيم وممارسات المواطنة،  لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، والذى ينفذه فرع ثقافة المنيا، برئاسة خالد إسماعيل ، واشراف بيت ثقافة مطاى ، برئاسة حسين عبد الله ، بمدرسة لطف الله الإعدادية بقرية الكفور.

 

يأتي ذلك فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم وسط الصعيد الثقافى على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجًا ، وبالتعاون مع محافظة المنيا.


تضمن البرنامج، بقرية الكفور ، إحدي قري مركز مطاي ، شمال المنيا ، محاضرة تثقيفية بعنوان "ترسيخ قيم المواطنة والانتماء إلى الوطن " حاضرها الدكتور محمد عبد الظاهر ، وتحدث عن الانتماء وهو أحد دعائم بناء الفرد والمجتمع والأمة، وبدونه لايمكن للفرد أن يدافع عن وطنه ومجتمعه ويحميه ،

أو يساهم بإخلاص في بنائه، ويعد الإنتماء للوطن من أهم القيم التي يجب على المؤسسات التربوية أن تحرص على تنميتها لدى الطلاب.

 

نظرا لما يترتب عليها من سلوكيات إيجابية، ينبغي غرسها في نفوس النشأ، وإن إثراء المعرفة والثقافة الوطنية لدى الشباب ، ضرورة حتمية في تنمية روح المواطنة ، وتعزيز الانتماء للوطن، مما يجعل المتعلم واعيا للأبعاد المختلفة ، ولما هو مطلوب منه كعضو فاعل في هذا الوطن الكبير ، وذلك مع تطبيق الاجراءات الإحترازية .