رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمهيدًا لإستقبال الباعة.. نائب محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير سوق البوصة

بوابة الوفد الإلكترونية

حرص  بلال حبش نائب محافظ بني سويف، على متابعة أعمال تأهيل ورفع كفاءة سوق ترعة البوصة، والمقرر نقل الباعة إلى السوق بعد الانتهاء من رفع كفائته وتأهيله ضمن خطة المحافظة لإعادة توزيع الأسواق داخل المدينة.

 

تأتى تلك الخطوة بهدف استعادة الشكل الحضاري للميادين والشوارع والرئيسية، وتحقيق السيولة المرورية بالمناطق الحيوية، والتيسير على المواطنين، والباعة من خلال توفير احتياجاتهم في أماكن حضارية ومجهزة تقدم خدمات حيوية.

 

رافق نائب المحافظ خلال جولته متدربو الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب أعضاء الدفعة الثانية من برنامج تأهيل التنفيذيين للقيادة، وعدد من التنفيذيين المعنيين من المكتب الفني بالديوان العام.

 

 وتفقد نائب المحافظ أعمال التشطبيات النهائية بالسوق، والتي تشهد حاليا  استكمال أعمال دهانات  الباكيات،والتي زاد عددها إلى 132 باكية بعد إجراء تعديل على بعض الممرات والطرق الداخلية بالسوق لاستيعاب عدد كبر من الباعة، فضلاً عن توسيع  مساحات بعض الباكيات بعد دمج  بعضها ،بجانب  أعمال

تعريش وتسقيف الباكيات واستكمال أعمال الإنارة وصيانتها بالسوق.

 

 وأشار حبش، إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بسرعة تشغيل السوق ونقل الباعة إليه،حيث تم حصر عدد من الباعة بشوارع (جسر إسلام وعلي مصباح وترعة البوصة) ،مؤكدا أن الحصر تم على الطبيعة بواسطة 3 لجان مختلفة وفي أوقات متباينة من اليوم تأكيدًا للشفافية.

فيما تتواصل أعمال الحصر تمهيدا للإعلان عن أسماء المستفيدين  ونقلهم  إلى السوق مقابل إيجار شهري  يتم تحديده لاحقا،علاوة على طرح 8 محلات داخل السوق للإيجار في مزاد علني،والتي تطل على الشارع الخارجي، وسيتم الإعلان عن شروطها وتفاصيلها خلال أيام.