عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يفتتح مشروع 306 بنطاق شرق وغرب المنصورة

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

 افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم  الثلاثاء، مشروع 306 بنطاق أحياء شرق وغرب بالمنصورة يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، بحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار زيارته لمحافظة الدقهلية اليوم، والدكتورة هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، والسادة متدربي البرنامج الرئاسي للتاهيل للقيادة.

 

 والتقى المحافظ بالشباب أصحاب وحدات المشروع الذين بدأوا العمل بعدد 53 وحدة من وحدات المشروع  وقد أكد لهم على تقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل نجاح مشروعاتهم، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بالشباب بإتاحة فرص العمل الكريمة لهم من خلال العمل الحر، وأكد المحافظ أن الشباب الذى أسرع بالبدء فى ممارسه نشاطه فى هذا المشروع يؤكد حماسهم ورغبتهم القوية  فى النجاح وبناء الحياة المستقرة له ولأسرته وقد ثمن المحافظ إصرارهم على العمل وروح التفاؤل والأمل لديهم.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة تسعى إلى تعميم هذه الفكرة لتنفيذ المشروع بالمدن على مستوى المحافظة، مؤكدًا أهمية المشاركة المجتمعيه فى هذا الشأن من أجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمه لأبنائنا من شباب محافظة الدقهلية.

 

وقال المحافظ أن بداية المشروع بدأت في ذكرى الاحتفال  30 يونيو المجيدة فى 2020 فى شهر يونيو الماضى، فقد تم اختيار  شارعين فى مدينه المنصورة لإقامة مشروع  306 لإقامة 82 مشروعًا للشباب بنطاق حي شرق وغرب مدينة المنصورة كمرحلة أولى..وهذا

المشروع أتى في إطار خطة طموحة لخلق فرص عمل كريمة للشباب بأنحاء المحافظة. 
ويستهدف المشروع تقديم الدعم للشباب من خلال إتاحة الفرصة لإقامة لمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروع عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية بشكل حضاري.
المشروع حول الشارع لمكان حيوي ويوفر فرص عمل اقتصادية للشباب ويوجههم للعمل الحر ويحول المناطق لساحة استثمارية وحيوية ويحافظ على المظهر الحضاري من خلال التصميمات الحديثة الراقية. 
والمشروع داخل حديقة شارع الجيش بالمنصورة ويضم  المشروع وحدات بيع متنوعه وبها دورات مياه لائقة وأماكن انتظار وممشي وتم منحه للشباب من خلال قرعة علنية للاختيار دون تمييز  وساطة وبكل شفافية.  
وتم مراعاة الحالات الإنسانية وذوى الهمم " الاحتياجات الخاصة وبالفعل تم توزيع 85% من الأكشاك بنظام القرعة العلنية، 5% للمتقدمين من متحدي الإعاقة،10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والحالات الإنسانية وتم منح الرخصة للفائزين بالقرعة ولا يجوز التنازل عنها للغير.