رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس كورونا والإجراءات الإحترازية في ندوة بالأسبوع البيئي الثقافي بتربية المنوفية

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية


نظمت كلية التربية جامعة المنوفية ندوة توعوية في فعاليات اليوم الثاني للاسبوع البيئي الثقافي، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل السيد مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك خلال الفترة من  ١٨حتى ٢٢ من أكتوبر الجاري. 
تحت إشراف الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية،الدكتورة فتحية بطيخ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
أكد الدكتور صبحي شرف أن دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة يأتى تفعيلا لنشر الثقافة البيئية واستثمار طاقات الشباب، واكتشاف الطلاب المتميزين في العمل البيئي وتوعيتهم بقيمة العمل التطوعي إضافة إلى تنمية الوعي البيئي في إقليم الصعيد. 
من جانبه أشار الدكتور محمود فوزى أن فعاليات الأسبوع اُستكملت لليوم الثانى على التوالي بندوة حول  "فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية" ألقتها الدكتورة سلوى فؤاد  أستاذ مساعد بقسم الطفيليات بكلية الطب والمنسق العام لشئون الوافدين بالجامعة.
وأكدت الدكتورة سلوى في بداية الندوة أن الجامعة أتخذت سلسلة من التدابير لتثقيف الطلاب عن طرق العدوى ووسائل الوقاية لمنع تسرب الفيروس، و تحذيرات المنظمات الصحية الدولية من خطورة

الإصابة بالفيروس، وذلك فى إطار خططتها التوعوية لطلابها لاتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمكافحة العدوى بفيروس كورونا، وتطبيق إلاجراءات اللازمة لذلك بكافة منشأتها، وأوضحت للطلاب كيفية التعايش مع هذا الوضع.
كما تحدثت عن ضرورة اخذ مصل الانفلونزا الفيروسية الموسمية للحد من انتشار الانفلونزا.
وقالت الدكتورة سلوى أن الدولة تتبع حاليا سياسية الفعل والوقاية بدلا من سياسة رد الفعل في مواجهة فيروس كورونا، مشيدًا بالدور الايجابي التى تقدمة وزارة الصحة والتعليم العالي وجامعة المنوفية في التعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه، ومواجهته وتحديد إنتشاره لحين أكتشاف علاج له.
 مؤكدة أنه لاداعي للخوف الشديد ويجب علينا فقط اتباع ارشادات وزارة الصحة .
وفي نهاية الندوة تم الاجابة على أسئلة الحضور من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب وطالبات الكلية.