رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة تطبيق التعليم الهجين بالجامعة ومتطلبات تفعيلها في ندوة باقتصاد المنزلي المنوفية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الاقتصاد المنزلي ندوة علمية بعنوان "خطة تطبيق التعليم الهجين بالجامعة ومتطلبات تفعيلها  " تحت رعاية الدكتور عادل مبارك  رئيس الجامعة،الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور شريف صبري عميد الكلية، الدكتورة سهام  خضر  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وحاضر في الندوة الدكتور جمال علي الدهشان الأستاذ بكلية التربية والعميد الأسبق للكلية.
وأدارت الندوة الدكتورة مني أبو شنب رئيس قسم الاقتصاد المنزلي والتربية بالكلية.
 
كما تناولت الندوة التعريف بنظام التعليم الهجين وخصائصه والمبررات التي دعت إلى الأخذ به في الجامعات المصرية وخطة وزارة التعليم العالي لتطبيقه سواء ما تعلق منها بالتعليم والتقويم وتنفيذ الأنشطة الدروس العملية.
إضافة إلي استعراض دور أطراف العملية التعليمية في ضمان نجاح تطبيقة والتحديات التي يمكن أن تواجههم أثناء التنفيذ وكيفية التعامل معها واستعراض ما قامت به إدارة الجامعة وما تم توفير من تطوير للبنية التحتية وتقديم الدعم الفني والتقني وزيادة سرعات الانترنت وتدريب أعضاء هيئة

التدريس علي استخدام المنصات المتاحة لوضع محاضرتهم الدراسية عليها واستخدام تطبيقات التواصل والتفاعل مع طلابهم وفق الجداول التي تشمل محاضراتهم التي تجمع بين التواصل وجها لوجه والتواصل من شبكة الإنترنت بشكل متزامن أو غير متزامن.
وأوصت الندوة بضرورة سرعة الانتهاء من استكمال البنية التحتية ومن وضع الجداول والمواد التعليمية علي المنصات المعتمدة لذلك وتفعيل دور وحدات تكنولوجيا المعلومات IT في توفير الدعم التقني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس علي مدار اليوم للتغلب علي أية مشكلات يمكن تظهر أثناء التطبيق.
وفي نهاية الندوة وجة الحاضرون الشكر لإدارة الجامعة وقيادتها الواعية لما تبذله من جهد كبير استعدادا لتطبيق هذا النظام الجديد وضمان نجاحه في تحقيق أهدافه.